محليات
فيسبوك سندس صالح

سندس صالح للشمس: "تركيبة القائمة المشتركة وفق لجنة الوفاق لم تتجاوب مع تطلعات الاحزاب، وليس هناك وضوح في المعايير"




حول المبادرة الجديدة التي طرحتها الحركة العربية للتغيير، لاعادة تشكيل القائمة المشتركة، تحدثت اذاعة الشمس مع السيدة سندس صالح المرشحة الثالثة في الحركة العربية للتغيير.


وقالت سندس صالح للشمس: "المبادرة جاءت لتؤكد ان خيارنا هو القائمة المشتركة اولا، وثانيا ردا على ازمة الثقة التي لا تخفى على اي احد، في واقعنا السياسي الاجتماعي، فنحن نعيش ازمة ثقة بين ابناء شعبنا وبين العمل السياسي والأحزاب، وهذا اما افرزته نتائج انتخابات الكنيست الأخيرة، ولذا فنحن نطرح هذه المبادرة لاعادة الثقة لشعبنا وللأحزاب، وللنهوض بقائمة عادلة منصفة تمثل تطلعات الاحزاب وتطلعات الشعب".


وأضافت: "من حق كل حزب ان يسعى لزيادة تمثيل حزبه، وأكنّ للجنة الوفاق كل التقدير، لكننا توجهنا لهم بسؤال حول المعايير التي اعتمدت في تركيبة القائمة المشتركة، ولم يكن هناك جواب واضح لهذ المعايير، علما اننا في العربية للتغيير لسنا الوحديدن، الغير راضين عن التركيبة ايضا التجمع، بالاضافة للجبهة التي صرحت انها تحترم لجنة الوفاق، رغم انها لم تتجاوب مع تطلعاتهم، ولذا فهناك 3 احزاب لم تتجاوب لجنة الوفاق مع تطلعاتها، وابناء الشعب ايضا غير راضين".


وتابعت: "نسعى من خلال المبادرة لرفع نسبة التصويت في المجتمع العربي، ورفع نسبة رضا الناس، عن تركيبة القائمة المشتركة، ومن اهم المعايير التي نسعى لها هو رفع نسبة تمثيل النساء في القائمة المشتركة".


ونوهت ان: "انا ضد شخصنة المقاعد، لانه يكرس التجزئة والتفرقة، نريد معايير مهنية تختارها اللجنة التي اقترحناها، واللجنة هي التي ستختار المعايير لاختيار المقاعد، ومن اهم المعايير ان تكون نسبة 50% للتمثيل النسائي، وهذا الطرح نريد ان تتبناه جميع الاحزاب، لان تركيبة القائمة اذا لم تخرج بتمثيل نسائي منصف سينعكس سلبا على مجتمعنا العربي".


ولفتت ان: "تركيبة القائمة المشتركة يجب ان تكون عادلة، وعامل الوقت عامل مهم لانجاح القائمة المشتركة، وندعو للالتفاف حول المبادرة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.