▪مقدمة عامة


تعتبر الزيادة بالوزن من المشاكل التي يترتب عليها الكثير من المشاكل الصحية، حيث إنّ السمنة تزيد نسبة السكر في الدم، وترفع الكولسترول، كما أنّها ترفع ضغط الدم، وغيرها العديد من الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى أنّها تُظهر الإنسان بمظهرٍ غيرمتناسقٍ، وتصعّب القيام بالأعمال اليومية، وبالتالي سيبحث المصاب عن طُرقٍ وحلولٍ للتخلص من هذه المشكلة، مثل: الوصفات الطبيعية، والأنظمة الغذائية، وبعض التمارين الرياضية، وسنذكر في هذا المقال كيفية عمل وصفاتٍ سهلة للرجيم باستخدام مكوّنات طبيعيةٍ.



▪وصفات طبيعية للرجيم



الشاي الأخضر الصيني:

نخلط في وعاءٍ كميةً من الشاي الأخضر الصيني، وكمية من الميرمية، وزهور البابونج، والسنامكي، ثمّ نشرب الخليط قبل تناول الوجبات الرئيسية.


عصير الليمون:

نضع في وعاءٍ عصير نصف ليمونة، ونصف ملعقة من الكمون، ونصف ملعقة من الزنجبيل الأخضر، وكميةً من النعناع، ثمّ نصفي المزيج جيداً، ونضعه في كوبين من الماء، ونضعهما على النار، ونشرب الخليط قبل تناول الوجبات الرئيسية.


البقدونس والثوم:

نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيف إليها ثلاثة فصوص من الثوم، وكميةً من البقدونس حسب الرغبة، ونترك المزيج مدّة ساعةٍ ونصف، ثمّ نصفيه، ونشربه قبل تناول الوحبات الرئيسية مباشرةً.


الزنجبيل:

نقطع الزنجبيل إلى مكعباتٍ صغيرة، ونضعها في الماء الساخن، ثمّ نضيف إليها كميةً من أوراق النعناع، ونترك المزيج على درجة حرارةٍ متوسطة، حتّى يصل مرحلة الغليان، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه حتّى يبرد، ونصفيه، ونشربه قبل تناول وجبات الرئيسية.


الشومر:

نضع في كوبٍ من الماء المغلي ثلاث ملاعق من الشومر، ونترك المزيج مدّةً لا تقلّ عن ساعةٍ، ثمّ نصفيه، ونشربه مرّةً واحدة في اليوم، وهذه الوصفة تشدّ الجسم.


الميرمية:

ننقع ملعقةً كبيرةً من الميرمية في الماء المغلي، وذلك مدّة خمس عشرة دقيقة على الأقلّ، ثمّ نشرب المنقوع قبل تناول وجبة الغذاء، وقبل تناول وجبة العشاء بما يقارب ساعة كاملة.


الماء الفاتر:

نشرب كوباً من الماء الفاتر في الصباح الباكر على الريق، وكوباً في المساء، وتحديداً قبل الذهاب إلى النوم، حيث تعمل هذه الطريقة على حرق الدهون، بالإضافة إلى أنّها تتخلص من الكرش، وتشدّ الجسم، وتسدّ الشهية، وتقلل الشعور بالجوع.


الكمون:

نُحضر كوباً من الماء الفاتر، ونضيف إليه ملعقة من الكمون، وتناوله على الريق قبل تناول الطعام، حيث يحرق الدهون بشكلٍ كبير، وتحديداً المتراكمة في منطقة الكرش.


الليمون:

ننقع نصف ليمونة مع قشرتها في كوبٍ من الماء الفاتر مدّة ليلةٍ كاملةٍ، ونشربها في الصباح الباكر على الريق.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.