محليات
pixapay

بن الياهو للشمس: "لا يُعقل أن يُطالب الأهل بمدفوعات مقابل مكوث ابنائهم في المدارس، يجب تطبيق قانون التعليم المجاني"




ناقشت اذاعة الشمس مع المحامي "ايال بن يهودا" رئيس اولياء الامور القطرية، قضية المدفوعات المختلفة التي يدفعها الأهل في جهاز التربية والتعليم، مقابل مكوث ابنائهم في المدارس.


إعلان

وعقدت يوم امس جلسة وصفت بالصاخبة في لجنة التربية والتعليم، حول دفعات الاهالي، حيث اقرت خلال الجلسة، المدفوعات التي تتعلق بالتأمين، والتغذية (الوجبات المدعومة)، وقضية اعارة الكتب، فيما أُرجأ اقرار المدفوعات الأخرى حول الرحلات والسلة الثقافية والحفللات حتى يوم الأربعاء القادم.


ولفت الى انهم طالبوا وزارة المعارف منذ قرابة العام، باصلاحات شاملة، بكل ما يتعلق بما يدفعه الأهل، لجهاز التربية والتعليم، وقال:


"لا يعقل ان يطالب الأهل اللذين يدفعون مختلف الضرائب للدولة من ضريبة دخل وتأمين وغيرها، ان يدفعوا ضريبة اخرى، مقابل وجود اولادهم في المدارس، يجب تطبيق قانون التعليم المجاني".


ولفت الى ان المدفوعات التي اقرت لم تأخذ بعين الاعتبار المدفوعات الغير رسمية والاستثنائية او المفاجئة، والتي يطلب منا كأهل ان ندفعها خلال العام.


واضاف: "طالبنا وزارة المعارف ان تذهب باتجاه اصلاحات شاملة، الا ان الوزارة تجاهلت ذلك، ولم تتعامل مع الامر وهي تتذرع الآن بالانتخابات، حيث تدعي انه لا يمكن الذهاب خلال اجواء الانتخابات الى اصلاحات شاملة.


هذا وتستكمل يوم الاربعاء القادم بحث بقية المدفوعات التي ستقر خلا الجلسة ويدفها الاهل للمدارس

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد