محليات

بدير للشمس: مخطط لبناء مستوطنات ومنطقة صناعية يلتهم مئات الدونمات شرقي كفرقاسم ويحولها الى مركز نفايات وتلوث




قال السيد عادل بدير رئيس اللجنة الشعية في مدينة كفرقاسم خلال حديثه مع اذاعة الشمس، ان هناك حالة غضب وتذمر لدى مواطني المدينة بسبب مخطط باسم "بوابة السامرة"، والذي يهدف الى بناء 3 مستوطنات شرقي كفرقاسم، سيؤدي الى التهام اكثر من 230 دونم تتبع للمواطنين بملكية خاصة، اضافة الى مصادرة اراضي تتبع لفلسطينيين".


كما نوه الى انه من المخطط ان تقام منطقة صناعية هناك، ستسبب تلوثا بيئيا، وازعاجا كبيرا للسكان بسبب الضجة التي ستحدثها المصانع المختلفة التي ستقام هناك، وستمنع توسع كفرقاسم في المنطقة الشرقية، علما ان اقامة المستوطنات وبموجب القانون الدولي ليست قانونية.


هذا وناشد اصحاب الأراض بتقديم اعتراضهم بشكل فوري.


وعقدت صباح اليوم في بلدية كفرقاسم جلسة طارئة في اعقاب نشر المخطط الجديد والذي تصل مساحته الى ضعف اراضي كفرقاسم، حيث تم شرح تفاصيل وخطورة هذا المخطط على مستقبل المدينة، وتم تشكيل طاقم مختص من اجل متابعة هذا الملف الخطر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.