محليات
تظاهرات تطالب بتشديد الرقابة على حضانات الأطفال - youtube

عقب الكشف عن تنكيل بأطفال بحضانات، مداري للشمس: "الاحتجاجات للمطالبة بتشديد الرقابة على حضانات الأطفال ستستمر"




أكدت "سفيون مداري" احدى النساء التي تقود نضال الاهالي للمطالبة بتشديد الرقابة على الحضانات، عقب الكشف عن تنكيل بأطفال في عدة حضانات أطفال في البلاد، أكدت خلال حديثها مع اذاعة الشمس، على استمرار التظاهرات والاحتجاجات، حتى تحقيق المطالب.


وأشارت الى ان هناك محاولات لخطط وبناء مسار احتجاجات وتظاهرات، وجميع التظاهرات ستكون وفقًا للقانون، وقالت: "يجب ان تكون هناك مساواة في رسوم الحضانات والأجور في القطاع الخاص، اسوةً بالحضانات في القطاع العام، لكي لا يكون هناك فرق، ولن تهدأ الاحتجاجات حتى اقرار القانون بشكل واضح".


وأضافت: "ما حصل لا يمكن  تعميمه على جميع الحضانات او المربيات".


وكان قد أكد رئيس قسم الحضانات النهارية في وزارة العمل والرفاه الاجتماعي "امير مادينا" انه ابتداءً من مطلع شهر أيلول المقبل ستشرف الوزارة على جميع حضانات الطفولة المبكرة التي تضم سبعة أطفال على الأقل، وفيما يخص الحضانات الأصغر رأى مادينا أنه يجب مراقبتها ايضا الا انها ستتم في مرحلة لاحقة، مضيفًا أنه يجب نقل المسؤولية عن هذه الحضانات الى وزارة التربية والتعليم التي يتمتع موظفيها بالمؤهلات للاشراف عن الحضانات. 


تظاهرات احتجاجية على الوضع في الحضانات

هذا وقد تظاهر الليلة الفائتة آلاف أولياء الامور في انحاء البلاد، مطالبين بتشديد الرقابة على حضانات الأطفال في اعقاب اعمال التنكيل التي كشف عنها في بعضها مؤخرا، وخلال المظاهرات تم سد عدة طرق بينها الطريق الذي يقع بالقرب من المنزل الرسمي لرئيس الوزراء في القدس، وفي محيط مجمع الدوائر الحكومية في تل ابيب وفي الكرمل المركزي في حيفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.