محليات

غزال أبو ريا للشمس: الاعتداء على رئيس بلدية سخنين سلوك خطر يهدد العلاقات بين المواطنين والسلطة المحلية





تحدثت اذاعة الشمس مع د. غزال ابو ريا؛ الناطق الرسمي بلسان بلدية سخنين، حول حادثة الاعتداء الأخيرة التي تعرض لها رئيس البلدية د.صفوت ابو ريا، من قبل مواطنين من المدينة، وهدف الاضراب الذي اعلنه موظفو البلدية على خلفية الحادثة.


وقال ابو ريا ان الاعتداء حصل على رئيس البلدية بعد ان اقتحم مواطنان مكاتب السلطة المحلية في سخنين بشكل عنيف وتهديد، بهدف بحث قضية معينة تتعلق بوعودات من قبل رئيس البلدية السابق، لكن الطريقة التي تعامل معها المواطنان المذكوران مع رئيس البلدية لم تكن لائقة، حيث تصرفا بعنف وتهجم مع رئيس البلدية، وهذا التصرف لا يلائم ثقافة البلدية، المبنية على خدمة المواطنين، ولا ينسجم مع سياسة البلدية.


وقال: "نرى بالتهجم على رئيس البلدية خطوة خطرة، علمًا أن رئيس البلدية يحترم وعودات واتفاقيات كانت من ادارات سابقة، فيما حضرت عائلة المعتدين وقدمت اعتذارها لرئيس البلدية، واستنكرت ما فعلاه، ونؤكد ان ما فعلاه يمثلهما فقط".


وحول الاضراب الذي اعلنه موظفو البلدية اليوم، اوضح ان: "الاضراب هو للتعبير عن موقف لشجب واستنكار الحادثة والسلوك العنيف الذي حصل، وهذا السلوك هو خطر عام ويهدد مجمل العلاقات بين المواطنين والسلطة المحلية".


سخنين: لجنة عمال البلدية تعلن الإضراب اليوم الاثنين 

وكانت لجنة عمال وبلدية سخنين اعلنت اضرابها اليوم الاثنين ابتداءً من الساعة 12:00 ظهرا، وجاء في بيانها:  "لجنة عمال وبلدية سخنين تستنكر وتشجب التصرف الغير حضاري باقتحام مكتب رئيس بلدية سخنين-الدكتور صفوت ابو ريا-اثناء احدى الجلسات. هذا التصرف لا يتوافق مع قيمنا ولا مع ديننا، ويعمل على هدم جميع القيم التربوية والاخلاقية وروح التسامح والانسجام. اننا كلجنة عمال وموظفين نقف صفا واحدا ونعلن الدعم الكامل لرئيسنا الدكتور صفوت ابو ريا ونعتبر هذا التصرف مسٌ لكل فرد وموظف في البلدية كما ونعتبره اعتداءً مباشرًا على جميع ابناء هذا البلد".


وأضاف البيان: "لجنة العمال تناشد اهالي سخنين بمختلف ادوارهم ووظائفهم ومن مواقعهم بالتحلي بروح التآخي، التسامح، المحبة والعمل على خلق بيئة اجتماعية سوية والحفاظ على تصرف وسلوك حضاري في حرم البلدية خاصة وفي جميع المؤسسات والمرافق عامة، وبناءً عليه، قررت لجنة عمال وموظفي بلدية سخنين الاعلان عن الاضراب التام اليوم الاثنين 8.7.19 ابتداء من الساعة 12:00 بجميع اقسام ومرافق البلدية.(8:00-12:00 دوام عادي). وفقنا الله واياكم للحفاظ على الامانة التي اودعتمونا اياها والحفاظ على سخنين آمنة مطمئنة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.