فلسطيني
توضيحية - تصوير الشرطة

عوّاد للشمس: مستوطنون خطوا شعارات عنصرية على مدرسة ثانوية وروضة في عورتا



تحدثت اذاعة الشمس مع السيد سعد عوّاد، رئيس المجلس القروي في بلدة عورتا، التي تقع شرق نابلس، والذي تحدث عن اعتداءات المستوطنين اليوم.

وكان مستوطنون متطرفون قد اقدموا فجر اليوم الاحد، على اعطاب عدد من اطارات المركبات، كما خطوا شعارات عنصرية وذلك قرابة الساعة الثانية فجرا.

  

وذكر عواد أن المستوطنين، الذي يشتبه انهم من من مستوطنة "ايتمار" القريبة من قرية عورتا اقتحموا البلدة فجر اليوم، واقدموا على اعطاب اطارات سيارات لمواطنين في المنطقة الغربية، كما خطوا شعارات عنصرية منها "الموت للعرب"، على مدرسة ثانوية وعلى روضة اطفال. 


وقال عوّاد ان 13 الف دونم من خيرة الأراضي التي كانت تابعة للقرية، صودرت من القرية لصالح المستوطنات القريبة، وهذا أثر تاريخيًا على القرية، وسكان القرية يتعرضون لاعتداءات من قبل مستوطني "ايتمار" على مدار العام وبشكل يوميّ، وهم يدعون أن لهم حق فيها، حيث يحطمون زجاج السيارات، ويعطبون اطارات السيارات.


ولفت ال ان السلطات تحاول نزع اراضيهم منهم، من خلال مصادرتها بحجة انها منطقة عسكرية مغلقة، او من خلال المصادرة المباشرة، او من خلال اعتداءات المستوطنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.