أخبار البلد
الشرطة

فك لغز جريمة مقتل توفيق زهر من الناصرة وتقديم لائحة اتهام ونشر التفاصيل




قدمت النيابة العامة في لواء الشمال لائحة اتهام قبل ظهر اليوم، وطلب تمديد حتى اتمام كافة الاجراءات القضائية، للمحكمة المركزية في الناصرة، ضد عبد المجيد مروان واكد (24 عاما) من سكان الناصرة، بتهمة قتل المرحوم توفيق زهر من الناصرة، في شهر ايار الماضي.


إعلان

وجاء في لائحة الاتهام انه وبتاريخ 06/05/2019 قرابة الساعة الثالثة بعد الظهر، تلقت الشرطة بلاغا حول حصول حادثة اطلاق نار، من قبل مجهول على دراجة نارية، باتجاه محل تجاري، اصيب خلالها شخصين احدهما بصورة حرجة والثاني بصورة متوسطة، ومباشرة باشرت الشرطة التحقيق في الحادثة، واعتقلت المتهم ومددت اعتقاله فترات عدة.


ويستدل من لائحة الاتهام، ان المتهم تواصل مع شخص آخر بهدف اطلاق النار على عامل في مخبز "ابو ناجي"، واستقلا دراجة نارية وتزودا بمسدس معهما، وفي ذلك اليوم كانا قد تواصلا مع قاصر للمكوث في منطقة المخبز لاخبارهما حين وصول العامل المذكور الى المكان، وقد استبدل المتهم لوحة ارقام الدراجة النارية بارقام مزيفة، وركب المتهم خلف الشخص الثاني الذي قاد الدراجة.


في تلك الحظات كان المرحوم توفيق زهر وكعادته يمسك بيد حفيدته ابنة الاربع سنوات، لاعادتها من الحضانة الى البيت الذي يقع قرب المخبز المذكور،  وكان العامل المستهدف يقف على الرصيف مقابل المخبز، يتحدث مع احد الزبائن، وفي ذلك الحين مر المتهم من امام الضحية واطلق المتهم على عامل المخبز 3 رصاصات، اصابته في ساقيه، ثم سقط العامل على الرصيف، واستمر المتهم باطلاق الرصاص، حيث اطلق بعدها ما لا يقل عن 5 رصاصات شكلت خطرا على الناس اللذين تواجدوا في المكان، واحدى الرصاصات اخترقت قلب المرحوم توفيق زهر، الذي انحنى على حفيدته والاثنان سقطا على الارض، ورصاصات اخرى تعرضت لها سيارة تابعة لسائقة من الناصرة، كانت تنتظر ابنها الذي دخل الى المخبز لشراء بعض المواد.


وقد نقل المصابون الى المستشفى الانجليزي في الناصرة، لكن ما لبث المرحوم توفيق زهر ان لقي مصرعه متأثرا بجراحه بعد ذلك.


اما المتهم فقد وصل الى البيت واستبدل ملابسه، وحذاءه، ثم اقدم على تفكيك الدراجة النارية، ووضعها بسيارة، ثم اخذ قطع الدراجة المفككة الى مكان مفتوح واضرم النيران بها، وذلك بهدف اخفاء الحقائق.


وقدمت النيابة العام في لواء الشمال لائحة اتهام ضد المتهم، بتهمة القتل وتشويش مجريات التحقيق، ومخالفات تتعلق  بحيازة السلاح، وارتكب اعمال خطرة بصورة متعمدة.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد