زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت التي تحتوي على البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، لذلك يساعد في تحسين قوة شعرك ولمعانه.

زيت اللوز الحلو يأتي من بذور شجرة اللوز، وقد تم استخدامه لدى الثقافات القديمة من أجل شفاء العديد من الأمراض والحفاظ على الصحة.


الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو

يقوي الذاكرة والجهاز العصبي، وذلك لاحتوائه على أحماض أوميغا-3 الدهنية، والبوتاسيوم. 

يساعد على فقدان الوزن لأنّه غني بالدهون غير المشبعة بإضافة بعض قطرات من الزيت إلى كوب من الحليب الدافئ. يقوي الأظافر، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم والزنك، والذي يرطب الأظافر ويجعلها قوية وأكثر جمالاً، ويكون بتدليكها ببعض القطرات يومياً.

يمنع أمراض القلب؛ حيث إنّ زيت اللوز يحتوي على الدهون غير المشبعة، والبروتينات، والبوتاسيوم، والأحماض الدهنية، التي تعزز من صحة القلب وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ينظم ضغط الدم ويحافظ على مستوى الكولسترول، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة منخفضة من الصوديوم، وبالتالي فإنّه يقلل من خطر الإصابة بمشاكل القلب.

يقوي جهاز المناعة ويساعد على عملية الهضم، كما أنّ اسخدامه بشكلٍ منتظم يجعل الجسم أقوى ويعمل على مقاومة الالتهابات، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يعمل كمليّن للأمعاء، مما يسهل عملية الهضم.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

  • يقضي على تشقق الشفاه، إذ يحتوي زيت اللوز على الفيتامينات التي ترطب الشفاه وتجعل لونها وردياً وناعماً بوضع القليل منه.زيت اللوز الحلو له الكثير من الفوائد للبشرة، فهو يرطبها، ويزيد من جمالها، كما أنّه يعدّ مفيداً للشعر، فهو يقويه وينعّمه، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يعزز من وظائف جهاز المناعة.
  • وهذه أهم فوائد زيت اللوز للبشرة: يجعل البشرة صحية أكثر، ويغذي البشرة ويجعلها أكثر نعومة، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات. 
  • يشفي من الإكزيما والصدفية، حيث يستخدم الزيت لجميع مشاكل البشرة مثل حب الشباب والإكزيما والصدفية، حيث إنه يلطف ويرطب الجلد، ويعد من المطريات.
  • يمكن اعتماده كمزيل للمكياج حيث إنه يفتح المسام وينظف آثار المكياج، ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.
  • يقضي على الهالات السوداء؛ لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يجدد البشرة ويعمل على تفتيحها ويقلل من التجاعيد.
  • يقلل من علامات الشيخوخة، حيث يعمل زيت اللوز على جعل البشرة ناعمة وأصغر سناً؛ لاحتوائه على فيتامين E وأحماض دهنية تمنع علامات تقدم السن وتجدد خلايا الجلد وتقضي على التجاعيد.
  • يزيل خلايا الجلد الميتة، التي تكون نتيجة لعوامل خارجية، وزيت اللوز يرطب البشرة مما يسهل عملية إزالة الجلد الميت والشوائب، وتكون من خلال خلط ملعقة كبيرة من الزيت مع ملعقة صغيرة من السكر، وندلك بها البشرة بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء.


فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

  • يحتوي زيت اللوز على صفات تجعل الشعر مثاليّاً، وتزيد لمعانه، مما يجعله يبدو صحيّاً أكثر، ويمنع تساقط الشعر، ويحسن نوعه، ومن الجدير بالذكر أنّ الاستخدام المنتظم لزيت اللوز يحسّن من مظهر الشعر وملمسه لاحتوائه على المغنيسيوم.
  • يوضع على الشعر للحصول على الترطيب مع التدليك بالأصابع، ثمّ يُلفّ الشعر بمنشفة، يُستخدم مرةً إلى مرتين في الأسبوع.
  • يخلط زيت اللوز مع زيت الخروع أو زيت الزيتون بكمية متساوية، وتوضع الزيوت على الشعر، وذلك لعلاج تقصف الشعر، وتستخدم هذه الطريقة مرةً إلى مرتين في الأسبوع.
  • يوضع القليل من هذا الزيت بعد غسل الشعر لجعله ناعماً ولامعاً، وذلك لاحتوائه على فيتامين E والأحماض الدهنية التي ترطب الشعر.
  • يعالج قشرة الشعر من خلال إزالة الخلايا الميتة من الجلد، حيث يعمل على تطهير الجلد وتنظيفه، وذلك بمزجه مع مسحوق البودرة ووضعه على الشعر مدة ثلاثين دقيقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.