تتطلّب الكثير من العناية والاهتمام بالشعر، لا سيما في تغذية بصيلات الشعر من الجذور للحدّ من مشكلة تساقط الشعر. وقد تعاني بعض النساء، خصوصًا العاملات في عدم توفّر الوقت الكافي لارتياد صالونات التصفيف بغية العناية بشعرهن وتطبيق الأقنعة اللازمة لهذا الغرض. فإذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، وترغبين في الحصول على شعر صحي، يمكنكِ استخدام هذه الزيوت الطبيعية والآمنة، التي اختارها لك "سيدتي نت" لتنعمي بشعر كثيف ولامع وصحي.

 


  • زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر


زيت الزيتون رائع للشعر بسبب خصائصه المتعدّدة – فهو زيت مغذّي قادر على اختراق جذع الشعرة وترطيبها بشكل أكثر فعاليّة من الزيوت الأخرى. إذا كنت تستخدمين زيت بِكر ممتاز، سينال شعرك فيتامين E و الأحماض الدهنيّة الأحاديّة غير المشبّعة والتي تلعب دوراً مهمّاً في تعزيز نمو الشعر.



نصيحة: خذِ القليل من زيت الزيتون في وعاء و ضعيه في المايكرويف لبضع ثوان حتى يسخن. قومي بتدليك الزيت الدافئ على فروة الرأس و الشعر حتى الأطراف. يترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ويغسل شعرك بشامبو لطيف.



  • زيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر

هو من أفضل الزيوت للشعر، إذ أنّه يخترق الشعرة بشكل جيّد ويمنع فقدان ترطيبه عن طريق حبسه داخله. ونتيجة لذلك، يكون الشعر أقل عرضة للضرر ويبقى كثيف وقوي. إنّ حمض اللوريك في زيت جوز الهند الغنيّ مضاد للفيروسات و البكتيريا و الفطريات و هذا يضمن منع التهابات فروة الرأس أيضاً.



نصيحة: دلّكي القليل من زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك كلّ يوم. فهذا يساعد على ترطيب فروة الرأس و منع القشرة والتهاب فروة الرأس .



قومي بتدليك كميّة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس والشعر، مرة واحدة في الأسبوع. يترك لمدة ساعة أو ساعتين ثم يغسل بشامبو لطيف، ولكن لا تغسلي كل الزيت. اتركي القليل منه على الشعر فهو بمثابة مرطّب رائع للشعر.



  • زيت اللوز لعلاج مشكلة تساقط الشعر

زيت اللوز الحلو فعّال للغاية لقدرته على تنعيم أو تليين الشعر. فهو غني بفيتامينات D و E ومعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، زيت اللوز مرطب طبيعي لشعرك، يمنع جفافه وتحوّله إلى باهت. ونتيجة لذلك، سيخف فقدان الشعر. إنّ التغذية التي يتلقاها شعرك تضمن بقائه صحيّاً، سميكاً وقوياً، ونموه بشكل أسرع. ومع ذلك، إذا كنت تعانين من حساسيّة من المكسّرات، فمن الأفضل تجنّب زيت اللوز .



نصيحة: ضعي قليلاً من زيت اللوز لدقيقة في المايكرويف حتى يصبح دافئاً وافركيه بلطف على فروة رأسك، واتركيه لأطول فترة ممكنة - ويفضّل أن يبقى طوال الليل- ثم يغسل بشامبو لطيف.



  • زيت اللافندر للعناية بالشعر

يتم استخدامه منذ فترة طويلة لخصائصه المحفّزة على الهدوء والاسترخاء، زيت اللافندر فعّال للغاية ضد القمل كما يزيد من الدورة الدمويّة في فروة الرأس و ذو تأثير مضاد للجراثيم، يحافظ على فروة الرأس من الالتهابات، ويحسّن صحة شعرك.



نصيحة: يخلط قليل من زيت اللافندر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ويتم تطبيقه يوميّاً على فروة رأسك.
للحصول على زيت اللافندر الطازج خاصّتك، ضعي كميّة من زيت الزيتون في زجاجة، وعدد قليل من فروع اللافندر، احرصي ان يغمرها الزيت واحتفظي بها في مكان مظلم لمدة شهر أو نحو ذلك. دلّكي فروة الرأس بهذا الزيت و اتركيه طوال الليل واغسلي شعرك في صباح اليوم التالي باستخدام شامبو عشبي لطيف .



  • زيت الخروع للحد من تساقط الشعر

يعمل زيت الخروع، المستخرج من بذور الخروع على تعزيز نمو الشعر بشكل ممتاز، ويعتبر حلاًّ فعّالاً لخفّة الشعر. معظم هذه الفوائد هي نتيجة لمحتويات الزيت من الدهون الثلاثية وحمض رسينولايك المضاد للفطريات، والمضادّة للبكتيريا وخصائص مضادة للالتهابات وفيتامين E المضادة للأكسدة .



نصيحة: يتم تدليك زيت الخروع على فروة الرأس و بالتساوي على الشعر أيضاً. يترك على الأقل ساعة أو ساعتين ثم يغسل. إذا وجدت أن زيت الخروع كثيف جداً، قومي بمزجه مع قليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتمييعه واتّبعي نفس الإجراء في تطبيقه على الشعر.



في حين يبدو أن هذه الزيوت شافية لجميع مشاكل الشعر فقد لا تكون فعّالة جدّاً في الحالات التي يكون فيها سبب فقدان شعرك ناجم عن أسباب طبيّة أخرى كامنة. إلى جانب ذلك، قد يكون فقدان الشعر أيضا نتيجة لتعاطي بعض الأدوية، وفي مثل هذه الحالات، تحتاجين إلى استشارة طبيبك حول أي بديل لا يكون ذا تأثير جانبي. عدا عن ذلك، فجنباً إلى جنب مع الاستخدام المنتظم للزيوت العشبيّة، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غنيّ بالمعادن والفيتامينات وتجنّب التوتر فستلحظين تحسّن واضح في حال شعرك.


أفضل المنتجات العالمية و الزيوت الطبيعية لمنع تساقط الشعر و فقدانه

1. منتج بيوتيك للعناية بالشعر Biotique hair care protein cleaner for hair regrowth

و هو منتج فعال لتنظيف فروة الرأس و تعزيز نمو الشعر و قوته. يساعد هذا المنتج على منع سقوط الشعر و فقدانه من خلال مكوناته الزيتية الطبيعية أهمها زيت جوز الهند و حليب الماعز. يغذي فروة الرأس و بصيلات الشعر كما أنه يساعد على نمو شعر صحي من جديد.


2. زيت خلاصة الحناء لمنع تساقط الشعر Tvam henna anti hairfall oil


هي عبارة عن خلاصة زيوت طبيعية من زيت الجوجوبا، عبد الشمس، زيت الزيتون، زيت السمسم و خلاصة زيت الحنة. هو عبارة عن منتج كريمي أو برهمي القوام يستخدم لمنع تساقط الشعر و تغذية بصيلات و جذور الشعر.


3. منتج بيوتيك لوقف تساقط الشعر Biotique hair care vitaliser poly vegetable compound for hair regrowth


يساعد هذا المنتج على تحفيز نمو الشعر و منع سقوطه. يتكون من خليط من خلاصة هرق السوس، الفلفل و جشب الأبنوس. يغذي جذور الشعر و ينظف فروة الرأس و ينعشها كما أنه يحميها من الجفاف و التهيج.


4. زيت لمنع تساقط الشعر من Lass naturals iht 9 anti hair loss therapy hair oil

عندما سمعت عن أهمية هذا المنتج قررت استخدامه، فاشتريته عبر مواقع النت و عبر التجارة الإلكترونية و عندما تعاملت معه و استخدمته لشعري الذي يعاني من الجفاف و التكسر، دُهشت بنتائجه المذهلة في وقت قصير فزاد نمو شعري و عالج جفاف و تقصف شعري في وقت قصير.



هذا المنتج عبارة عن مزيج رائع من زيت الزيتون، الجوز، اللوز، الصبار الألوة فيرا،زيت السمسم، جوز الهند، فول الصويا، الجوجوبا، الكركديه و مسنخلص النيم و غبرها. له ملمس برهمي يساعد على تغذية بصيلا الشعر و فرة الرأس، يزيد من نمو و سماكة الشعر بشكلٍ طبيعي.



5. جل كايا لصحة الشعر Kaya hair health gel


و هو علاج و منتج هام لعلاج جذور الشعر و تغذيتها مباشرةً. و هو عبارة عن مستخلصات نباتية طبيعية و فيتامينات هامة لنمو و صحة الشعر. معزز بزيت الخروع و البروتينات الهامة لتغذية الشعر مضاف له العديد من المواد الكيمائية لعلاج تساقط الشعر و منع فقدانه. هذا المنتج أو الجل يوفر المعادن و الأملاح اللازمة لصحة فروة الرأس و وقف تساقط الشعر. لقي هذا الجل ترحيباً كبيراً وسط خبراء التجميل و العناية بالشعر فهو منتج محتواه طبيعي و لا آثار جانية له.


6. منتج التحكم في تساقط الشعر من VLCC hair fall control kit



يأتي هذا المنتج ب 4 تركيبات و فوائد هامة لصحة الشعر:

  • تغذية جذور الشعر و تقويته من تركيبة بروتينات أمينية، زيت السمسم و زيت اللوز.
  • تقوية الشعر و زيادة تألقه و لمعانه من خلال تركيبة الأحماض الأمينية و أعشاب خاصة من الطب الصيني القديم.
  • إعادة التوازن و التغذية لفروة الرأس و بصيلات الشعر من خلال نركيبة البروتينات الأمينية و برورتين الصويا و زيت اللوز.
  • نقوية جذوع الشعر و تطهير فروة الرأس من خلال تركيبة الأحماض الأمينية، الشاي الأخضر، الكركم، بذر التفاح و فول الصويا. هذا المنتج بتركيبته الرباعية الرائعة يمكنك من وقف تساقط الشعر و منع فقدانه في أسرع وقت، كما يحميك من الصلع و الثعلبة.


نصائح لمنع تساقط الشعر

أنصحك بشراء هذه المنتجات فسعرها مناسب للجميع و إستخدامها على الفور و التمتع بشعر صحي لامع و كثيف. كما و أنصحك بضرورة تمشيط و تسريح شعرك بالطريقة الصحية و هي تمشيط الشعر للأمام، الجانبين و الخلف فهذه الطريقة تساعد على تحسين تدفق الدم و الغذاء لفروة الرأس و بصيلات الشعر و كقيلة بالحد من تساقط شعرك.



و عليك أيضاً إن كنت تعاني من تساقط مستمر لشعرك معرفة و تحديد أسباب تساقط شعرك فقد تحتاجين لتحسين نظامك الغذائي فقط فعليك الإنتباه لتلك الأمور.



إياك و تمشيط شعرك و هو مبلل؛ فالشعر يكون في أضعف حالاته و هو مبلول لذا دعيه يجف أولاً ثم مشطيه كما تريدين.

لا تكثري من إستخدام مصففات الشعر و السشوار؛ الإفراط في استخدام الحرارة العالية باستمرار يساعد على تقصف و تكسر الشعر، إضعاف الشعر و زيادة تساقطه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.