تطويل وتكثيف الشعر

الشّعر الطّويل والكثيف حلم يُراود أغلب النّساء، وفي الآونة الأخيرة اتّجهت العديد من النّساء لحل مشاكل الشعر بالطّرق الكيماوية نظراً لأنّها سريعة النّتائج، ولكنْ ما يكتشفنه فيما بعد أنّ أضرارها أكثر من نفعها على المدى البعيد، إلا أنّ الاهتمام بنوعيّة الغذاء من أهمّ الأسباب التي تمنحك شعراً صحياً، فالجسم يحتاج للأغذية الغنيّة بالكربوهيدرات التي هي مصدر أساسي للطّاقة ومهمّ في نمو أنسجة الجسم والشّعر، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والأرز البني.


خلطات لتطويل وتكثيف الشعر

إلى جانب التّغذية الصحيّة يُمكنك العناية بشعرك عن طريق الخلطات الطبيعيّة التي تمنحك شعراً صحياً دون أيّة أضرار، وفيما يلي بعض من هذه الخلطات المفيدة والسهلة:

العسل والبيض وزيت الّزيتون

بإضافة ملعقة من العسلوملعقة من زيت الّزيتون إلى بياض بيضة ومزج المكوّنات جيّداً تتكوّن لديك عجينة، نضعها على الشّعر لمدة عشرين دقيقة ثمّ القيام بشطف الشعر بالماء والشامبو، مع تكرار هذه الخلطة ستلاحظين الفرق.


الحلبة والحليب

هذه الخلطة فعّالة جدّاً في تكثيف وتطويل الشّعر، نقوم بنقع بذور الحلبة في الماء لمدّة ليلة كاملة ثمّ طحنها في الصّباح لتكوّن عجينة، ثمّ نضيف إليها الحليب العادي أو حليب جوز الهند ونضعها على الشعر لمدّة ساعة ثم نغسل الشعر بالشامبو، وفي حال انزعاجك من رائحة الحلبة، يُمكنك غلي مجموعة من النباتات البرية مثل الزّعتر والميرمية، والبابونج وانتظارها حتى تبرد وغسل الشعر بها ثمّ بالماء والشامبو.

عصير البصل

يعدّ من أفضل الوصفات لتطويل وتكثيف الشّعر فهو يحتوي على عنصر الكبريت الذي يعزز نموّ الشّعر بسرعة، كل ما عليك فعله هو استخراج عصير البصل عن طريق وضعه في الخلاط ثمّ استخلاص العصارة، ووضعه على الشّعر لمدة نصف ساعة على الأقلّ وشطفه بالماء والشامبو، بإمكانك وضع القليل من زيت الزيتون مع عصير البصل فهو يفيد في ترطيب الشعر وتغذيته

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الطرق فعالية في تكثيف وعلاج الشعر على اختلاف مشاكله. إذ يحتوي على بروتينات كتلك التي يحتويها البيض تساعد على تقوية بنية الشعر. قومي بتسخين زيت جوز الهند حتى يصبح دافئاً، ثم دلكي به فروة رأسك واحرصي على الاستمرار بإضافة الزيت حتى يغطي الشعر من الجذور إلى الأطراف، وبعد ذلك غطي شعرك بمنشفة ساخنة. سخني المنشفة بوضعها في مياه ساخنة قبل عصرها جيداً، وكلما شعرتِ بأن المنشفة فقدت شيئاً من حرارتها، ضعيها في الميكرويف لثواني أو أعيدي وضعها تحت مياه ساخنة وعصرها. اتركي الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك جيداً بشامبو مناسب. كرري العملية مرة كل عدة أيام للحصول على أفضل النتائج.

زيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون لعلاج مشاكل الشعر ليس أمراً جديداً بل هي وصفة متبعة منذ القدم! وذلك لاحتوائه على الأوميغا 3 التي يحتاجها الشعر! بإمكانك استخدام زيت الزيتون عن طريق تدليك فروة الرأس به وباقي الشعر حتى الجذور. اتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالشامبو أو ضعي الزيت في الليل واتركيه حتى الصباح ثم قومي بغسله للحصول على نتائج رائعة.


خطوات يومية سريعة إضافية

  • استعملي طحين الذرة أو بودرة الأطفال على شعرك لامتصاص الزيوت الزائدة ومشطي شعرك مباشرة للتخلص من آثار البودرة البيضاء.
  • أضيفي بضعة ملاعق طعام من صودا الخبز لعلبة الشامبو خاصتك، للحصول على نتائج رائعة.
  • تجنبي حك فروة الرأس حتى وإن شعرتَ برغبة ملحة لفعل ذلك.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.