محليات
تظاهرات الاثيوبيين- تصوير الشرطة

سلهوب للشمس: مؤلم أن الشرطي الذي قتل الشاب الاثيوبي بنقاهة ولم يُزج في السجن




تحدثت اذاعة الشمس مع "اليميلخ سلهوب"؛ احد قادة الاحتجاجات لابناء الطائفة الاثيوبية في البلاد، والتي تنظم تظاهرات منذ عدة ايام، احتجاجًا على مقتل شاب اثيوبي برصاص احد عناصر الشرطة، وتسريح الشرطي دون محاكمته.


وأكد سلهوب على ان الاحتجاجات ستتواصل اليوم، لكنها لن تشهد عنفًا كما كان بالأمس، وسيحافظ المحتجون على سلمية المظاهرات وعدم المس بالمواطنين او الأذى للناس او الممتلكات العامة، وسيعمل قادة الاحتجاجات بالحفاظ على ذلك.


وشدد على استمرار الاحتجاجات حتى تحقيق مطالبها، وهي معاقبة الشرطي الذي اقدم على ارتكاب حادثة القتل، وزجه في السجن، وهذا ما يطالب به المحتجون رئيس الحكومة ووزير الأمن الداخلي أردان.


هذا وسيلتئم اليوم ممثلو وقادة الاحتجاجات اليوم لتحديد الأماكن التي ستنطلق فيها الاحتجاجات والتظاهرات.


وأضاف: "مشكلتنا هي مع الشرطة التي تقتل اولادنا، فهؤلاء مكانهم في السجن، وليس في الفنادق، وهذا هو المؤلم في الأمر، ان يقتل الشرطي شابا اثيوبيا، ثم يخرج لقضاء نقاهة، واحتجاجاتنا عادلة وذات مصداقية، ونحن نهدف أن ينعم ابناؤنا بالشعور بالحرية، دون اي خوف من الشرطة او التهديد بالقتل".


هذا وأكد على استمرار النضال، بهدف تحقيق العدل ومطالب المحتجين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.