محليات
صالح طريف - youtube

طريف للشمس: بيرتس يريد أن يكون جزءًا من تشكيلة كبيرة تؤدي الى تغيير الحكم من اليمين




عقب فوز عمير بيرتس برئاسة حزب العمل، والتي جرت انتخاباتها يوم امس، والتحالفات المتوقعة بين الحزب واحزاب اخرى، وقراءات بعض المحللين للنتيجة وان فوز بيرتس يشكل صفعة لايهود باراك، تحدثت اذاعة الشمس مع الوزير والنائب السابق وعضو حزب العمل سابقا صالح طريف.


وقال طريف انه يدعم ايهود باراك، لانه الشخصية الآن التي يمكن ان تنافس بشكل قوي وتهجمي بنيامين نتنياهو.


وأضاف: "مهم جدا نجاح عمير بيرتس لمعسكر اليسار، فهو شخصية سياسية قيادية لها ايديولوجية واضحة بالنسبة لعملية السلام والعلاقة مع الوسط العربي، ونجاحه مهم كشخصية سياسية ذو خبرة في ظل وضع صعب يواجه حزب العمل، ولذا فحزب العمل بحاجة له".


ونوه الى ان بيرتس يرغب بأن يكون أحد المرشحين لرئاسة الدولة في الاساس، وأن يكون جزءًا من تشكيلة كبيرة، قد تصل بنا الى تغيير الحكم او تعزيز امكانيات تغيير الحكم في اسرائيل من اليمين.


وتابع: "بيرتس وباراك جلسوا اكثر من مرة وصفّوا الاجواء بينهم، في ظل الأجواء الصعبة لمعسكر اليسار، وبيرتس قال انه وصل لتفاهمات مع باراك وصرح ان القضية اكبر واهم من الخلافات الشخصية، وانهم سيجدوا الطريق المناسبة، مع العلم انه سيكون لباراك صعوبة في التفاهم مع بيرتس اكثر من شمولي، لكن المسؤولية تملي على الاثنين ان يعملا على توحيد الصفوف، ليس فقط بين حزب العمل وايهود باراك، انما ايضا مع حزب ميرتس واحزاب وشخصيات قيادية اخرى قد تنضم، ما يعطي اجواءً أخرى ويشكل منافسة ليست سهلة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.