التجديف

هي عملية دفع القارب بالمجاديف، حيث يقوم الشخص بمسك مجاديف القارب وتحريكها للامام والخلف لتحريك القارب. ويجد كثير من الناس في التجديف فوق مياه البحيرات، والأنهار، صورة ممتعة، من صور الرياضة البدنية. وقد أصبحت مسابقات التجديف من السباقات الرياضية المهمة، جيدة التنظيم للهواة.

يتعلم كثير من الناس رياضة التجديف في قوارب عريضة وثقيلة تسمى دينجي. وهي تصنع بشكل متراكب الألواح بصفة عامة، أي أن جسم القارب يصنع من ألواح خشبية متراكبة. ويتم توجيه القارب بوساطة السكان (دفَّة المركب) عند مؤخرة القارب. أما المجاديف، ذوات المقابض المستديرة والأطراف العريضة، فتدور في مساند مجدافية على شكل حدوة الحصان ومثبتة على جانبي القارب. ويجلس الشخص الذي يجدف في مقعد ثابت.


التجهيزات

القوارب

تتعدد أنواع القوارب المستخدمة في السباقات، ويتم تصنيفها عادة باستخدام طريقة عدد المقاعد (القوارب الفردية أو الزوجية أو الرباعية أو ذات الثمان مقاعد)أو حسب مكان قائد الدفة في القارب ويوجد قوارب بمجداف لكل لاعب وأخرى بمجدافين لكل لاعب. وتصنع قوارب السباق عادة من مواد خفيفة من الخشب المتين، أو من مواد صناعية.

الدفة

وهي التي يتم بها توجيه القارب.

المجداف

يصنع المجداف من مواد من الخشب المتين أو المطاط بطول 260 سنتيمتر وعرض الكف 16 سنتيمتر.


نصائح يجب أن تعرفها قبل أن تذهب التجديف

1) الحصول على الدرس

بادئ ذي بدء ، يجب أن تحصل على درس التجديف. على الرغم من أنه ليس علمًا صاروخيًا ، فقد لا تتمكن من القيام بذلك بشكل صحيح في المرة الأولى. في الواقع ، سوف تضيع الكثير من الوقت في تعلم كيفية التجديف.

هذه الدروس لن تكلفك ذراعًا وساقًا. يمكنك البحث عبر الإنترنت للعثور على مركز تدريب جيد من حولك. تم تصميم جلسات بداية للمبتدئين ولن تكلف أكثر من بضع دولارات للشخص الواحد.

2) الحصول على الملابس المناسبة

في يوم مشمس حار ، قد تميل إلى اختيار السراويل القصيرة. ومع ذلك ، عليك أن تضع في اعتبارك أن درجة حرارة الماء يمكن أن تكون منخفضة للغاية. قد يكون الماء باردًا. لذلك ، قد ترغب في ارتداء ملابس يمكن أن تبقيك دافئًا في الماء البارد.

3) اختيار القارب الصحيح

تعد قوارب الكاياك من أنواع مختلفة ، مثل قوارب اللعب الصغيرة المجانية وقوارب السباقات الضيقة. ما عليك القيام به هو أن تتعلم في قوارب الكاياك الأساسية والترفيهية بناءً على نوع الماء الذي ستجذبه. على سبيل المثال ، إذا كنت ستجول على بحيرة ، فمن الأفضل أن تحصل على قارب مائي مسطح. بالنسبة للمبتدئين ، تعد قوارب الكياك الاعتيادية خيارًا مثاليًا لسهولة الاستخدام.

4) الذهاب للحصول على مساعدة الطفو

أنت بحاجة إلى مساعدة الطفو كذلك. هذا شيء مهم سواء كنت مجدفًا مجربًا أو مجرد مبتدئ. بمعنى آخر ، أنت بحاجة إلى سترات النجاة التي يمكن أن تسمح لك بتحريك رقبتك وذراعيك بسهولة أكبر. حتى لو كنت سباحًا ذو خبرة ، فإن الخبراء يقترحون استخدام المساعدات الطفو. أنت لا تريد أن تحصل في ورطة.

5) تعلم الجلوس في الطريق الصحيح

قبل أن تبدأ التجديف ، تأكد من تعلم كيفية الجلوس في قوارب الكاياك بالطريقة الصحيحة. على الرغم من أن قوارب الكاياك تتميز بمساند خلفية مريحة ، إلا أنك لا ترغب في الترهل. ما عليك القيام به هو الجلوس بشكل مستقيم. يجب أن تكون أعقابك وأسفل الظهر عند 90 درجة.

على جانبي كاياك الخاص بك ، يمكنك أن ترى أوتاد القدم التي يمكنك وضع قدميك عليها. تأكد من أن أصابع قدميك تشير إلى الخارج بينما الكعب في اتجاه المركز.

6) تعلم لعقد مجداف

كثير من الناس لا يعرفون كيفية الحفاظ على مجداف في الطريق الصحيح. الطريقة الصحيحة هي الاحتفاظ بها بكلتا يديه. يجب أن تكون المسافة بين يديك مساوية للمسافة بين كتفيك. يجب أن تكون منطقة مقعرة من شفرة الكاياك مواجهة لك. يجب أن تتوافق مفاصلك مع شفرة الكاياك.

لذلك ، تأكد من اتباع هذه النصائح قبل أن تذهب التجديف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.