محليات
تصوير ناشطين

ليفي للشمس: الاثيوبيون غاضبون لتسريح الشرطي القاتل وتخوف بتفاقم المظاهرات




حول تظاهرات ابناء الطائفة الاثيوبية في البلاد، احتجاجا على قتل الشاب "سولومون تاقا" من قبل احد عناصر الشرطة في كريات حاييم، ليلة اول امس، تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافي "ايلي ليفي" للوقوف على تطورات الامور.


واشار ليفي الى ان ابناء الطائفة الاثيوبية في البلاد، يسودهم غضب على مقتل شاب من ابناء طائفتهم، لكن الذي اثار غضبهم اكثر، هو تسريح الشرطي المشتبه بقتل االشاب المذكور.


ونوه الى ان جنازة الشاب ستكون اليوم الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ويصمم ممثلو المظاهرات على استمرار المظاهرات الاحتجاجية، للمطالبة بتقديم لائحة اتهام ضد الشرطي المشتبه، وفصله من جميع اعماله المتعلقة بالشرطة، وهددوا بعدم الصمت حتى تحقيق مطالبهم، وهناك خشية بأن تتفاقم الامور اليوم وتزيد حدة المظاهرات، حيث اعلن ممثلو المظاهرات انهم سيغلقون مفرق عزريئيلي ومفارق اخرى، واذا وصلت المظاهرات الى مدينة تل ابيب، فمن المتوقع ان تختل الامور هناك.


وكان مئات الاثيوبيين قد تظاهروا امس واغلقوا عددا من الشوارع في مناطق عدة، واحرقوا اطارات احتجاجا على عملية القتل واحتجاحا على تسريح الضابط المشتبه. فيما قال الشرطي أثناء التحقيقات بعد اعتقاله عقب إطلاقه النار على الشاب "إن مجموعة من الشبان اعتدت عليه دون مبرر، لدرجة أنه شعر أن حياته كانت معرضة للخطر، مما اضطره إلى استخدام سلاحه".


واتهم نشطاء إثيوبيون الشرطة الإسرائيلية بالعنصرية قائلين إن "يدها تضغط بسهولة على الزناد أمام الإثيوبيين لدوافع عنصرية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.