تعرف على الفاكهة السحرية الرمان

فاكهة مصدرها بلاد الفرس، واستخدمت منذ القدم في أغراض مختلفة، نظراً لما تحتويه من عناصر غذائية هامة أكسبتها فوائد عديدة وهامة للصحة، فلنتعرف عليها فيما يلي:

  • تبدأ فوائد الرمان من بذوره حيث يمكن استخدام بذور الرمان واضافتها للعديد من الأطباق والسلطات أو استخدامها كعصير خفيف أو مركز والذي يتم استخدامه في العديد من أطباق حوض البحر المتوسط. ولطالما تم استخدام قشرها قديما في دباغة الجلود والحرير باللون الأسود.
  • الرمان يساهم في تعزيز صحة الفم والأسنان ويقلل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة.
  • استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يومياً لأربعة أسابيع، قلل من مسببات أمراض الفم وقلل من مستوى البروتين الذي يسبب تكون البلاك، لأن زيادة نشاط مضادات الأكسدة في الرمان ساهم في منع تمسك البكتيريا في الفم.
  • يساهم الرمان في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية وأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • يقي من مرض السرطان
  • يحتوي على كميات مرتفعةٍ من فيتامين ج؛ حيث إنَّ كوباً واحداً من عصير الرمان يزوّد الجسم بأكثر من 40% من احتياجات الجسم اليومية من هذا الفيتامين
  • يساعد عصير الرمان على تحسين عملية الهضم، والتخفيف من الالتهابات المعوية
  • التخفيف من حالات التهاب المفاصل.
  • المساعدة في علاج التهابات العيون.
  • الوقاية من هشاشة العظام.
  • يمكن أن يساعد عصير الرمان على علاج ضعف الانتصاب


فوائد قشر الرمان

تستخدم النساء مغلي قشر الرمان كغسول مهبلي لتضييق المهبل، ولكن ليس هناك دراسات تؤكد فاعلية تضييق المهبل بقشر الرمان ، وهي مجرد معلومات في الطب الشعبي.

علاج الاضطرابات الهضمية مثل حالات الإسهال، والدوسنتاريا، والتهاب القولون، والبواسير، كما تساعد في الحد من التهاب الأمعاء، وتورم البواسير، وتقوي بطانة الأمعاء وتُوقف النزيف والإسهال.

تهدئة البثور، والدمامل، وحب الشباب، ولإزالة الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء.

يمنع قشر الرمان رائحة الفم الكريهة.، كما يساعد في تهدئة تورم أو التهاب ونزيف اللثة.

يمكن استخدام مغلي قشر الرمان كغرغرة في حالة التهاب الحلق والتهاب اللوزتين. فمضادات الأكسدة القوية في قشر الرمان تقوي بصيلات الشعر، وتعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس، كما تمنع تساقط الشعر.


القيمة الغذائية للرمان

الرمان مصدر جيد للفيتامينات، وخاصة فيتامين A، و C، و E، وكذلك حمض الفوليك.

الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة، وتلك المواد يمكنها أن تمنع أكسدة الكوليسترول السئ في الجسم.

الرمان غني بالألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية النشطة بيولوجيا.

الرمان له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات، ومضادة للسرطان.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.