محليات
جلسة مجلس عسفيا لاقرار الميزانية - تصوير ناشطين

حلبي للشمس: قضية مجمع المياه هي السبب بفشل اقرار الميزانية في مجلس عسفيا




حول ما آلت اليه الأمور في المجلس المحلي في بلدة عسفيا، بالنسبة لاقرار الميزانية، تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافي منعم حلبي، والذي اشار الى ان الجلسة التي عقدت يوم امس لاقرار الميزانية كانت صاخبة، واستمرت قرابة 3 ساعات، واسفرت عن فشل اقرار الميزانية.


وحول الأسباب التي ادت الى ذلك، نوه الى الى ان السبب الرئيس هو قضية دخول مجمع المياه، حيث عارض معظم الاعضاء دخول المجمع، ما ادى الى فشل اقرار الميزانية، وبالتالي فان لجنة معينة كما يبدو في طريقها الى المجلس المحلي في عسفيا، وسيكون رئسها بهيج منصور.


ولفت الى ان قرار وزير الداخلية ارييه درعي بمنح مهلة اسبوعين للسلطات المحلية التي فشلت باقرار الميزانية هو قرار غامض، لا يمكن تفسيره.


وفي ذات السياق تحدثت اذاعة الشمس مع عضو المعارضة راوي هلون، والذي قال ان قانون المجمع ذو حدين، وبموجب قانون المجمعات فهناك بند يطلب من الاعضاء الدخول او عدم الدخول في المجمع، واذا الغي البند فليس هناك اجبار للدخول في مجمع المياه، لكن المسألة هنا هي مسألة ادارة سليمة وادارة غير سليمة.


ولفت الى انهم عرضوا على المجلس يوم امس بديلا للموازنة لا يتضمن المجمع مع عجز صغير، بمحاولة لانقاذ المجلس، لكن هيئة المجلس رفضتها، والمشكلة ان المجلس المجلس يعاني من ديون بملايين الشواكل، ورئيس المجلس يرى ان اسهل طريقة لانقاذ المجلس هو دخول مجمع المياه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.