محليات
توضيحية - الشرطة

فريج للشمس: جريمة القتل بكفرقاسم مفاجئة لكن كانت متوقعة وملف العائلة معروف




مواكبة لتبعات وتفاصيل جريمة القتل التي حصلت صباح اليوم في كفرقاسم، والتي راح ضحيتها المرحوم احمد ابو جابر (62 عاما)، تحدثت اذاعة الشمس مع عضو لجنة الصلح ونائب رئيس الحركة الاسلامية صفوت فريج.


ونوه فريج الى ان الجريمة التي حصلت ورغم انها مفاجئة لكنها كانت متوقعة، بسبب وجود عامل الثأر لدى احدى العائلات، ولذا كان من المتوقع حصول جريمة قتل.


وقال: "اجواء من القلق تسود بلدة كفرقاسم، بعد ان نعمت بهدوء نسبي مؤخرًا، لكن في ظل هذا الهدوء النسبي كانت هناك ملفات مفتوحة، وحاولت لجنة الصلح العمل على اتمامها، لكن هناك من لا يريد لمجتمعنا ان ينعم بهدوء".


ولفت الى ان هناك ملف كبير لعائلة في كفرقاسم، وبدأ الخلاف فيها منذ اكثر من 5 سنوات، وتدخلت جهات كثيرة في محاولة للاصلاح، لكن هناك اشخاص جبلوا على اثارة الفتن، واثارة الرعب وهم قلة، مضيفًا أن: "الحديث يدور عن عائلة واحدة بها مصاهرة وقرابة، و20% من عائلات كفرقاسم هي عائلات بدوية، ونحن نعرف التقاليد في هذه العائلة وعامل الثأر، لكن معظم مجتمعنا يعاني من ويلات الجريمة، وفي كفرقاسم هذه هي الجريمة الرابعة خلال 5 سنوات".


وتابع: "الشرطة مطالبة باعطاء الاجوبة في ملف هذه الجريمة، وملف هذه العائلة معروف للشرطة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.