الطفرة التكنولوجية

نعيش نحن في عصر تتحكم فيه كل عناصر التكنولوجيا الحديثة في كل جزء من تفاصيل حياتنا، فلم يعد الإنسان يهدف إلى تطوير الآلة التي تحمل عنه مخاطر أو مشاق العمل، لكنه تطرق إلى عمل ثورة في كل المجالات التكنولوجية التي لا تمكنه فقط من توفير وقته وجهده، لكنها تساعده في أن يجعل العالم حوله عالماً ذكياً، حيث يصبح عالماً يدار من خلال كل وسائل الأجهزة الذكية، وهي التي تعمل من خلال البرمجة.

العالم أصبح فعلياً محاط بكل الوسائل التكنولوجية الحديثة، ويمكن القول بأن ثورة الاتصالات صارت واحدة من أهم مظاهر عالمنا الحالي.

وقد أصبحت الدول والأفراد الخارجة عن دائرة التطور التكنولوجي في عداد الدول الخارجة عن الحياة، فلم يعد هناك مكان في العالم ليس في حاجة إلى وسائل المواصلات الاتصالات، والآلات التكنولوجية في كل المجالات الصناعية، والزراعية والطبية، والعلمية.


ما هو علم الإلكترونيات؟

علم الالكترونيات يعرف انه العلم الذي يدور حول جميع الأجهزة التكنولوجية وكيفية عملها، حيث تعمل كل أنظمة التكنولوجيا من خلال مبدأ مشترك بينها وهو سريان التيار الكهربائي داخلها لتصبح مؤهلة للعمل.

كما أيضا يعمل على تطوير وتصميم الأجهزة المختلفة، ويساعد في توفير القطع المهمة التي تتكون منها هذه الأجهزة.


الأضرار التي تسببها الأجهزة الإلكترونية

بالرغم من فوائدها العديدة التي عمّت على الإنسانية كلها بعد دخول الوسائل الإليكترونية المختلفة إلى مجالات الحياة المتعددة، إلا أنها تحمل العديد من المخاطر الصحية التي تحدث للجسم نتيجة الإفراط في وقت التعامل مع هذه الأجهزة، ومن هذه الأضرار نذكر الآتي: -

1_الإصابة بآلام مختلفة في الجسد

الكثرة بل الإفراط في الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر واللاب توب والهواتف المحمولة يؤدي إلى الإصابة بآلام مختلفة في الجسم، خاصة آلام الرقبة وفقرات الظهر.


2_الأرق

كثرة التعرض للضوء الأزرق الصادر من أجهزة الهواتف المحمولة والتلفزيون كل الشاشات الإلكترونية يكون سبب في التعرض لقلة النوم، حيث إنها تعمل على إثارة الدماغ، والحصول على كمية قليلة من النوم من أهم عوامل الإصابة بالأمراض النفسية مثل الاكتئاب.


3_الإصابة بالتهابات في الجسم

كثرة استخدام معظم الأدوات التكنولوجية قد تسبب الإصابة بأنواع مختلفة من الإصابات والالتهابات، وذلك لأن بها العديد من الفيروسات والبكتيريا.


4_الإصابة بتشنجات اليد

تحدث هذه الإصابات خاصة عند استخدام الألعاب الإلكترونية لوقت طويل، كذلك كثرة استخدام أجهزة الهاتف المحمول.


5_إصابة المستخدمين بحالة من الإدمان

ان كثرة استخدام الأشخاص للآلات يشبه حالة الإدمان، والتي يصعب فيها عليهم مفارقة الأجهزة التكنولوجية، وذلك لاعتماد العديد من الأمور الحياتية عليها.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.