فن وترفيه
فيسبوك

سناء لهب للشمس: مسرحية "الرجال من المريخ" تعالج الخلافات الزوجية بالقدرة على قراءة عقل الآخر




حاورت اذاعة الشمس الاعلامية سناء لهب حول مسرحيتها "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة"، وناقشت معها رسالة المسرحية ومضامينها واهدافها المرجوة.


وأشارت سناء لهب الى ان فكرة المسرحية مستوحاة من كتاب "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة"، والذي يعالج اسباب الخلافات بين الرجل والمرأة، والذي يشير الى طريقة التفكير المختلفة لكليهما، ويتحدث عن عقل الرجل وكيف يترجم الامور، كما يتحدث عن عقل المرأة، وكيف تترجم الامور المختلفة، كما يشير الى ان كلا الطرفين يفهمان الامور بطريقة مختلفة، لكن مشاكل الزوجين في الغرب تختلف عن مشاكل الأسر العربية.


ونوهت لهب الى انه اتفق مع المخرج خلال العرض على فصل الرجال عن النساء، بهدف تثبيت الفكرة، حيث وضع الرجال في الجهة اليمنى والنساء في الجه اليسرى.


وأكدت أن رسالة المسرحية وصلت بشكل واضح وقوي، لدرجة ان احدى المحاضرات اعربت عن اعجابها واخبرتها ان رسالة المسرحية كانت ابلغ من العديد من المحاضرات.


وقالت ان رسالة المسرحية هي دعوة الطرفين ليفهما بعضهما، وأن يقنعا انهما مختلفين، وأن سبب المشاكل هو عدم قراءة العقل الآخر، وعدم القناعة ان التزامات واهتمامات كل منهما تختلف عن الآخر، لكن اذا تمكن الطرفان من فهم بعضهما وقراءة عقل الآخر فسيعيشا بسعادة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.