محليات
wikipedia

ابو ذياب للشمس: قرار اطلاق اسماء حاخامات يهود على شوارع حي سلوان الفلسطيني في القدس جزء من التهويد وتغيير الثقافة




عقدت مؤخرًا جلسة في بلدية القدس، وذلك لاقرار اطلاق اسم حاخامات يهود على الشوارع في حي سلوان العربي الفلسطيني في القدس، وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع فخري ابو ذياب من لجنة الدفاع عن اراضي سلوان.


وقال ابو ذياب الى ان هذه الاجراءات هي ذر رماد في العيون، حيث اقرت البلدية هذه المسميات وحددت الشوارع التي سيطلق عليها هذه الاسماء.


ولفت الى ان هذه الاجراءات هي جزء من تهويد المنطقة، وفرض وقائع بعيدة عن واقعنا وتراثنا في حي يسكنه عشرات الآلاف من الفلسطينيين، وفي هذه الشوارع تحديدا تسكن مئات العائلات الفلسطينية، وبعض المستوطنين الذي استولوا على هذه المنازل بطرق معينة.


ونوه الى ان اسرائيل ومن خلال اطلاق اسماء يهودية في حي سلوان، تريد تغيير الثقافة هناك لصالح مشاريع استيطانية، وفرض واقع جديد، واسماء الشوارع الآن موجودة بشكل رسمي في بلدية القدس، وفي الدوائر الرسمية الاسرائيلية.


يذكر ان جمعية حقوق المواطن، وجهت رسالة بهذا الخصوص الى بلدية القدس، اعترضت من خلالها على هذا الاجراء، وطالبت بالغاء قرار لجنة التسميات باطلاق اسماء حاخامات يهود على الشوارع في حي سلوان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.