عربي
flicker

الشابي للشمس: وفاة الرئيس التونسي ان حصلت لن تزعزع استقرار تونس




تضاربت الأنباء حول صحة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، وتناقلت مواقع انه توفي، وللوقوف على هذا الموضوع، والوضع في تونس، تحدثت اذاعة الشمس مع الناشطة السياسية كوثر الشابي.


ونفت الشابي الاخبار التي أفادت بوفاة الرئيس السبسي، مشيرة انه بحالة حرجة بسبب وعكة صحية المت به، لكن لم يعلن عن وفاته بشكل رسمي.


وحول تأثير الوفاة على الوضع في تونس قال: "بحالة توفي الرئيس فلن يؤثر ذلك على الاستقرار في تونس، لان تونس بلد مؤسسات، وهي التي تحمي هذه الدولة اضافة الى جهاز الامن والجيش، اللذين يسعون الى الحفاظ على الاستقرار، وهناك من ينوب عن الرئيس بحال وفاته".


وحول التفجيرات التي حدثت في تونس، والتي حصلت في مكان مزدحم بالناس، وادت الى مصرع ضابط امن وخلفت العديد من الجرحى، اشارت الى انها كانت تهدف الى زرع البلبلة بين الناس، دون معرفة الجهة التي نفذت العملية، ولم تتبنى اي جهة مسؤولية التفجيرات، وليست هناك اي معلومات دقيقة حول الموضوع.


ونوهت الى ان اضعف رسالة يمكن توجيهها للارهابيين ان تونس ستبقى بخير رغم زرع الرعب، الذي يهدف الى ضرب السياحة، والتونسيون يقفون ضد الارهاب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.