الكمون

 الكمون من الاعشاب الرائدة في مجال الطب الطبيعي بالاعشاب ولان فوائد الكمون تقي وتعالج الكثير من الامراض ، نظرا لانة يعالج الامراض المزمنة مثل امراض القلب وامراض السرطان ويعتبر من الاعشاب الغنية بالحديد ويعد من الكمون من النباتات السنوية الصغيرة وموطنة الاصلي البحر الابيض المتوسط ويستخدم الكمون ايضا في الطبخ فمن فوائد الكمون اضافة نكهة ورائحة للطعام ويعتبر ثالث اكثر التوابل شعبية.


فوائد الكمون

  • يحتوي الكمون على خصائص مطهرة ومضادات للأكسدة تجعل منه محاربا لامراض البرد والانفلونزا.
  • التغلب على العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • طارد للريح وتتم إضافته إلى بعض الأغذية التي قد تسبب النفخة والغازات مثل العدس.
  • علاج حالات اضطراب القولون العصبي.
  • تسكين الام المعدة، وعلاج عسر الهضم والإسهال.
  • علاج غثيان الصباح عند الحوامل.
  • يعمل الكمون كمحفز لافراز الانزيمات الهاضمة في الجهاز الهضمي، وخاصة أنزيمات البنكرياس مما يساعد في عملية الهضم.
  • يحتوي الكمون على كمية جيدة من الحديد وهو العنصر الاساسي والذي يلعب دوراً هاماً في العديد من التفاعلات الحيوية وعمليات التمثيل في الجسم، كما أنه مهم في تكوين الهيموجلوبين في كريات الدم الحمراء وعمليات نقل الاكسجين في الجسم.
  • يحتوي على خصائص مضادة للسرطان وخاصة سرطان الكبد وسرطان المعدة، اذ يعمل الكمون على تعزيز عمل الانزيمات لإزالة السموم من الكبد والقضاء على الجذور الحرة وإزالة السموم.
  • يعمل الكمون على زيادة درجة حرارة الجسم وبالتالي زيادة معدل الحرق وعمليات الايض في الجسم، ومن هذا المنطلق قد يكون له دور بسيط في موضوع نزول الوزن وتشجيع الجسم على حرق الدهون.
  • بما أن الكمون يساعد في إزالة السموم من الجسم، فهو بالتالي يساعد في وقاية الجلد من الالتهابات والدمامل والحبوب.
  • يفيد الحامل باعتباره مصدرا للبوتاسيوم ولحمض الفوليك، والذي تحتاجه المرأة الحامل خاصه في الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لتكوين الجهاز العصبي لجنينها ومنع التشوهات.
  • يعتبر الكمون محفزا للرضاعة الطبيعية ومهما للمرضعة، فهو بالاضافة لكونه مصدرا جيدا للحديد، وطاردا للغازات، فإنه يحتوي على مواد تعزز وتزيد افراز الغدد اللبنية في جسم المرضعة.


 فوائد الكمون للجنس:

من فوائد الكمون تقوية العملية الجنسية، لقد اتسعت دائرة العقاقير الجنسية وذلك بسبب مشكلة الضعف الجنسي ومن اسباب الضعف الجنسي تغير الظروف المعيشية والحياة والقلق والتوتر التي يلقاها بالاضافة الي الانظمة الغذائية السيئة وعند استخدام العقاقير الجنسية يتدفق الدم

بداخل الجسم ليصل الي جميع اطراف وخلايا الجسم وينصح دكتور محمد أوز قبل ممارسة العملية الجنسية بشرب كوب من الكمون لان من فوائد الكمون العمل علي ايصال الدم الي جميع اجزاء الجسم مما يسبب قوة جنسية والحفاظ علي صحة الجسم وينصح بتناول حبوب الكمون مع كوب من الماء الدافئ وشربة يوميا علي الريق.


محاذير استخدام الكمون

يعّد استهلاك الكمون مع الأطعمة المطهوّة آمناً وغير سام بالنسبة لمعظم الأشخاص، ولكن يمكن أن يعاني البعض من الحساسية إثر تناوله، وفي هذه الحالة يجب على هؤلاء الأشخاص تجنب استخدامه، وقد يؤدي تناول الكمون بجرعات كبيرة كتلك الموجودة في المكملات العشبية إلى بعض الآثار الجانبية؛ كالغثيان، والدوخة، وآلام في المعدة، وتجدر الإشارة إلى أنَّ تناول الكمون كمكمل عشبي يؤثر في عمل بعض أنواع الأدوية، وقد يؤدِّي أيضاً إلى تثبيط مستويات هرمون التستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone)، وهذا يعني أنّه يمكن أن يقلّل من مستويات الخصوبة لدى الرجال، كما تم استخدام الكمون من قِبَل بعض الثقافات باعتباره مادة محفّزة لعملية الإجهاض؛ لذلك على النساء الحوامل تجنُّب استخدامه بكميات كبيرة

فيديو عن فوائد الكمون



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.