طرق اكتساب شخصية جذابة

كن حيوياً

الحيوية تمثل اهم السمات الجسدية والعاطفية التي تنبض بالحياة والطاقة والتفاؤل، وتساعد الإنسان للعيش بعقليةٍ مليئة بالنشاط. إن قضاء وقت مع شخص مفعم بالحيوية من شأنه أن يحفز العقل البشري، ويزيد من جاذبية الشخصية الإنسانية.


كن رحيماً

فلتكن رحيماً لأن الحيوية لا تكفي لكي يكون الشخص جذاباً، لذلك يجب على الشخص أن يكون رحيماً ومتعاطفاً مع الآخرين، وأن يبدي لهم اهتمامه، من غيران يكون مؤذياً لكل من يعيش حوله، سواء بشر أو حيوانات، وعليهً ان لا يميز بين البشر على أساس العرق، أو الجنس، أو اللون، أو العقائد، أو الرتب، فكل ما سبق كفيل بتحقيق الجاذبية.


العناية بالذات

لكي يبدو الانسان أكثر جاذبية وجب بد عليه أن يهتم بمظهره الخارجي، ويركز خاصة على النظافة الشخصية، وذلك بغسل الأسنان جيداً وباستمرار، وتنظيف البشرة، وارتداء الملابس النظيفة، والمحافظة على بشرة صحية، وقص الأظافر دائماً، وحلق الشعر الزائد، والعديد من العادات السليمة الأخرى التي تزيد من جاذبية الانسان.


امتلاك حس الفكاهة

تعد الشخصية المرحة من أكثر الشخصيات الجذابة، والقوية، والمحبوبة بين الناس، فالتعامل مع الامور بروح مرحة، وعدم الأخذ بالأمور على محمل الجد دائماً، والضحك على الفشل، وإلقاء ببعض النكات، يقلل من التوتر والقلق، ويزيد من الإيجابية، ويسهل التواصل مع الاخرين.


الروح الحماسية

بعض الأشخاص يمتلك الروح الحماسية والتي تعد من الصفات الجذابة، فالناس ترغب بالتعامل مع الشخصيات المبتسمة، التي تمتلك العقل المتفتح، والروح الفكاهية، ويعشقون من يحافظ على ابتسامته باستمرار حتى في المواقف المزعجة، والذي يتعامل مع أي ضغوطات بروح مرحة، فهو يدرك أن هذه الضغوطات مؤقتة، وأن حماسه يساعده على تجاوزها والتغلب عليها.

طرق أخرى

هناك الكثير من الطرق الأخرى التي بإمكانك من خلالها أن تصبح شخصا جذاباً، ومن أبرزها:

امتلاك عقلية إيجابية: يجب امتلاك عقلية إيجابية والتفكير بطريقة إيجابية؛ فذلك يساعد على تعزيز القدرات العقلية، وينمي الخيال، ويزيد من معدل التعاون بين الناس، على العكس تماماً من التفكير السلبي الذي يجعل من الشخص بعيداً عن الاخرين.

الصدق في التعامل: بمعنى الصدق في التعامل مع الاخرين، بما في ذلك الأصدقاء، وشركاء العمل أو الزملاء والزبائن وغيرها من اشكال العلاقات الإنسانية؛ فكلما قل مستوى صدق الإنسان كان بعيداً عن طريق التفوق.

العدالة: فالعدالة تفتح للشخص آفاقاً واسعة وفرصاً حقيقية في الجانب المهني الخاص بالأشخاص.

الإيمان بالذات، والإيمان بالله عز وجل؛ حيث يزيد ذلك من القدرة على استغلال القدرات العقلية بهدف تحقيق النجاحات المرجوة.

صفات تساعد على اكتساب الشخصية الجذابة

من الصفات التي يساعد اكتسابها على الوصول إلى شخصية جذابة ما يلي:

السرعة في اتخاذ القرارات: يجب على الشخص الذي يريد أن يتمتع بشخصية جذابة أن يكون لديه القدرة على اتخاذ القرارات بسرعة، عند حدوث التغيرات في الحياة.

التمتع بالمرونة وانفتاح العقل: حيث يجب اكتساب المرونة الكافية للتكيف مع التغيرات في الحياة، بالإضافة إلى ضرورة اكتساب أفكار جديدة.

احترام مشاعر الآخرين: يجب على الشخص احترام مشاعر الآخرين في محيطه، والابتعاد عن الأنانية في التعامل الاخرين، الاهتمام بمساعدتهم عند الحاجة إلى ذلك، ومجاملتهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.