كلب البيتبول

هو كلب هجين، أي ناشئ عن تلقيح سلالتين من الكلاب، وهما سلالة تيرير وكلاب مقاتلة من سلالة الموليس، وكلمة bull تطلق على الكلاب الشرسة التي تخافها الكلاب الأخرى، والبيتبول كلب قوي شرس يدخل في عراكات مع الكلاب الأخرى أو أي عدو له، ولا يخرج منه إلا بقتل وتهشيم الآخر، أو إلى أن يموت، ويتحمل القتال لفترة طويلة وهذه العداوة فطرية، لذلك لا يربى كلب البيتبول في المنزل، إلا إذا كان الشخص على معرفة جيدة بصفات الكلب وطريقة تربيته، ويضعه في المكان المناسب ولا يسيء معاملته.


الصفات الشكلية لكلب البيتبول

يعتبر كلب البيتبول من الكلاب قصيرة الطول على الرغم من ضخامة جسمه، حيث يتراوح طوله ما بين 66 سم إلى 71 سم، أمّا وزنه فلا يتعدى 50 كغم، أمّا صفاته الشكلية فتختلف من مكان إلى آخر، حيث نتج هذا الاختلاف عن اختلاف طريقة التهجين التي كانت تستهدف القوة والشراسة دون الاكتراث بالشكل أو اللون، حث يوجد بعدّة ألوان منها اللون الأسود واللون البني، واللون الأبيض، مع بقع سوداء أو بنية.


صفات أخرى لكلب البيتبول

  • كلاب البيتبول غبية، إلا أنّها سهلة التدريب ومن السهل تدريبها على إطاعة الأوامر والقيام ببعض الأمور.
  • كلاب البيتبول شرسة تجاه الإنسان.
  • كلاب البيتبول من الكلاب الأصيلة، إلا أنها كما وضحنا سابقاً مهجنة من عدد من الأنواع المختلفة من الكلاب.
  • كلاب البيتبول لا تتوجع، شاع هذا الاعتقاد الخاطئ بسبب عناد كلاب البيتبول أثناء خوضها للنزال مع غيرها من الكلاب، حيث تستمر في القتال حتى لو تعرّضت للنزف أو العض أو حتى فقدان جزء من جسمها أو قطع أذنها.


بعض الخارجين عن القانون يستغلون طبيعة البيتبول الشرسة، فيقيموا قتال فيما بينها لأجل الحصول على المال من المقامرات والرهانات عليها، وبسبب ذلك تم تصنيف البيتبول على أنه من الكلاب الخطرة والتي يمنع اقتناءها في المنازل في بعض الدول، رغم أنها قد تكون لطيفة عند المعاملة الحسنة تجاهها، ولهذا نهضت عدة جمعيات لحقوق الحيوان تدافع عن البيتبول وتحاسب الخارجين عن القانون الذين يستغلون طبيعتها العدوانية تجاه الحيوانات الأخرى.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.