فلسطيني
تصوير ناشطين

ابو ظريفة للشمس: "الجانب الاسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن خطواته الخطرة"




حول مستجدات الاوضاع في غزة بعد اعادة اطلاق البالونات الحارقة ومنع اسرائيل من تمرير الوقود الى غزة، تحدثت اذاعة الشمس مع طلال ابو ظريفة، عضو اللجنة الاعلامية لمسيرات العودة، والذي أشار الى ان الجانب الاسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة، في هذه الخطوات الخطرة، التي اتخذها والتي تعبر بشكل واضح، الى انه يتلكأ ويتباطأ في تنفيذها، والاعتبارات التي تتكأ عليها اسرائيل هي اعتبارات واهية.


وأضاف: "قبل عدة اشهر كان هناك وقف كامل لكل ادوات المقاومة الشعبية، ومع هذا فاسرائيل لم تأخذ بعين الاعتبار هذه الخطوة واستمرت بالتلكؤ والتباطؤ في تنفيذ هذه التفاهمات، واستمرت باستهداف المتظاهرين بالرصاص الحي، وهذه اهم نقطة تلجأ اليها اسرائيل في االتفاهمات كل يوم جمعة، وبالتالي اسرائيل لا تريد تحمل النتائج وما يترتب على ذلك من مسيرات العودة".


وتابع: "بحسب المعطيات المتوفرة لدينا فإن اسرائيل أقدمت على توسيع مساحة الصيد والتراجع 11 مرة، خلال شهريّ ايار وحزيران وهذه يضعنا امام تساؤلات كثيرة، ففي الاطار العام تدعي اسرائيل انها ملتزمة بالتفاهمات لكن في التطبيق الفعلي العملي تستخدم هذه كورقة ضغط وابتزاز للجانب الفلسطيني".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.