فيتامين C للعناية بالبشرة

فيتامين C يعزز نظام المناعة لديك ومعروف عن خصائصه المضادة للأكسدة. على الجلد ، فإنه يحارب البكتيريا ، الجذور الحرة ويسرع تركيب الكولاجين (بروتين هيكلي للجلد). فيتامين C في العناية بالبشرة ليس واقٍ من الشمس ولكنه يرفع من فعالية واقي الشمس مما يجعلها مزيجًا جيدًا.

الاستخدام الموضعي لفيتامين C في العناية بالبشرة ليس بالأمر البسيط الذي قد يبدو عليه ، لأن فيتامين C يمكن أن يكون غير مستقر للغاية. يخضع للأكسدة بمجرد تعرضه للهواء.

المنتج النهائي لفيتامين C المؤكسد ليس فقط غير فعال ، بل قد يزيد من تكوين الجذور الحرة ، والتي قد تكون ضارة.

إعلان

ومع ذلك ، لم يستطع العلماء اكتشاف حقيقة أن فيتامين C ضروري لصحة الجلد. وبالتالي ، فقد كانوا يبحثون عن المباريات التي توفر مزايا متفوقة مماثلة. ثبت أن حمض الأسكوربيك L ، وهو أحد العوامل الموضعية القليلة ، فعال في تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعزز تخليق الكولاجين.

بالإضافة إلى ذلك ، يبقى في الجلد لمدة 72 ساعة تقريبًا. كما يمنع حمض الأسكوربيك L كبت المناعة من الأشعة فوق البنفسجية ، وهو رد فعل الجلد الذي يؤدي إلى سرطان الجلد. قد لا يكون فيتامين (ج) الموضعي في منتجات العناية بالبشرة باستخدام فيتامين (ج) أكثر إحكاما واستقرارا ، ويباع تجاريا ، فعالا بما فيه الكفاية. يمكن أن تكون مكلفة للغاية ، أيضا.

ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الاستفادة من فيتامين (ج) الموضعي في العناية بالبشرة من خلال إعداد افعل ذلك بنفسك. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون المحاليل الموضعية التجارية لفيتامين C في العناية بالبشرة ، تمكن العلماء من اكتشاف مركبين يطلقان حمض L-ascorbic الذي تم إدراجه في المحاليل الموضعية المضادة للشيخوخة: ascorbyl palmitate و ascorbyl phosphate. تم العثور على هذه المركبات لاختراق الجلد بسهولة وإطلاق العامل المفيد ، حمض الأسكوربيك.

مشتقات فيتامين C

أسكوربيل بالميتات مشتق من فيتامين C قابل للذوبان في الدهون وهو بديل رائع لفيتامين C في العناية بالبشرة. وبالمثل ، وجد أن له فعالية مماثلة على الأقل مثل فيتامين (هـ) في توفير الحماية للجلد من بيروكسيد الدهون (نوع من أضرار الجذور الحرة في بشرتنا). الجانب السلبي هو أنه لا يعزز تخليق الكولاجين بنفس الطريقة التي يعمل بها فيتامين C.

من ناحية أخرى ، فوسفات أسكوربييل المغنيسيوم قابل للذوبان في الماء ويوفر فائدة كبيرة في تخليق الكولاجين مثل فيتامين C. علاوة على ذلك ، فهو غير مهيج وأكثر ثباتًا مما يجعله أقل عرضة للأكسدة. فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم ، مع ذلك ، يتفاعل أيضًا مع الضوء والهواء ، وبالتالي فإن التخزين المناسب مهم للحفاظ على النضارة.

فيتامين C في العناية بالبشرة فعال في إبطاء عملية الشيخوخة للحفاظ على بشرة شابة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في السير في هذا الطريق ، فتأكد من أن ما لديك يحتوي على العامل المناسب ، والذي يجب أن يكون مفيدًا وغير ضار لبشرتك.


فوائد فيتامين C

  • مكافحة الانفلونزا ونزلات البرد
  • علاج الأمراض الفيروسية
  • تعزيز صحة العيون
  • الحماية من سموم البيئة
  •  حماية القلب وجهاز الدوران
  • مكافحة السرطان


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد