محليات
wikimedia

مصير مجهول ينتظر بلدية رهط، ابو صهيبان للشمس: المعارضة تطالب بملف التربية والتعليم كاملًا او حلّ المجلس البلدي




يتهدد خطر الحلّ المجلس البلدي في مدينة رهط، بسبب فشل المصادقة على ميزانية العام 2019، وحول المستجدات في هذه القضية واسباب الخلاف، تحدثت اذاعة الشمس مع الشيخ فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط.


وقال ابو صهيبان الى انه قُرر مساء امس وخلال الجلسة التي عقدت، وهي الجلسة الخامسة التي تتعلق بإقرار بالميزانية، اتُفق على تأجيل ومناقشة والتشاور في الموضوع والتصويت حتى يوم الاحد القادم، وكانت الاجواء خلال الجلسة غير مريحة، وقد تدخلت شخصيات اعتبارية ومنها رئيس اللجنة القطرية المحامي مضر يونس ووسطاء آخرين، ومنحت فرصة لهم للتدخل في الموضوع".


ونوه الى ان نقطة الخلاف الأساسية في الموضوع هو ملف التربية والتعليم والذي تطالب المعارضة به، وأن الحديث لا يدور عن وظائف، "وقبل 3 اشهر طالبت المعارضة بالمناصفة الشاملة في جميع الملفات والنيابات، لكن رفضنا ذلك اذ كانت النية منحهم 40% منها، لكن بعد ضغط الوسطاء رضخنا للطلب ووافقنا على المناصفة في جميع الملفات، لكن بعد فترة طالب طالب الطرف الآخر بملف التربية والتعليم كاملا دون مناصفة، وصمموا على موقفهم، واكدوا بما بمعناه اما ملف التربية والتعليم كاملا او حلّ المجلس البلدي وتعيين لجنة معينة، وهذا نعتبرة خيارًا احمقًا". 


وأوضح الى ان المعضلة هي فقط في ملف التربية والتعليم، وبشكل خاص حول المسؤول السياسي من اعضاء البلدية عن ملف التربية واالتعليم، وحتى اللحظة فخطر الحلّ يهدد المجلس البلدي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.