عربي
جانب من المشاركين في الورشة الاقتصادية في البحرين - youtube

مرزوق للشمس: ما يجري في البحرين هو احتلالٌ ثانٍ لفلسطين من قبل الخليجيين





مواكبة لتبعات وابعاد المؤتمر الاقتصادي الذي ينعقد في البحرين هذه الأيام، تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافي البحريني عادل مرزوق.


إعلان

وأعرب مرزوق عن اعتقاده ان ما يحصل في البحرين هو احتلال ثاني لفلسطين، وقال: "في عام 48 احتلت اسرائيل الأرض الفلسطينية، وفي عام 2019 قرر الخليجيون ان يحتلوا الانسان الفلسطيني ذاته، وان يكونوا بدون تفويض هم المسؤولون عن الحديث باسمه، ودخول المفاوضات باسمه ومصادرة حقه في التعبير عن رأيه او حتى المشاركة في المفاوضات وفي وصفقة القرن".


وأوضح الى أن ما يحدث ايضا في البحرين بصورة او بأخرى هو استبدال المرجعية المقبولة لدى الفلسطينيين وهي المبادرة العربية، والانتقال من مبدأ الأرض مقابل السلام الى المال مقابل السلام.


كما أشار مرزوق الى ان هذه الصفقة تهدف الى تذويب القضية الفلسطينية، وتلعب دول الخليج دورًا مهما فيها عبر الذراع المالي الكبير الذي تمتلكه  بمحاولة تذويب القضية الفلسطينية، "والمحزن في الموضوع أن الفلسطينيين خارج ارادة المؤتمر فيما هناك اجماع فلسطيني على رفض مؤتمر المنامة، والفلسطينيون يريدون الحياة ويريدون تسوية سياسية ويريدون السلام، لكنهم لا يريودن المضي بخطة ترمب التي تشبه تكتيكات اصحاب العقارات حين يعملون في السياسة" كما قال للشمس.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد