عربي
youtube

رفيد للشمس: خطة ورشة البحرين الاقتصادية لا يمكن تحقيقها لعدم وجود تسوية سياسية




حول مجريات الورشة الاقتصادية التي تعقد هذه الأيام في المنامة في البحرين، بمشاركة وفود عالمية وعربية وامريكية واسرائيلية، والتي اثارت نقدا واسعا على الساحة الفلسطينية التي ابدت موقفا بعدم المشاركة، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل السياسي "براك رفيد" في القناة 13.

إعلان


وقال رفيد للشمس ان اهم مشهد كان يوم امس بعد كلمة كوشنر، هو توزيع المشاركين من قبل المشرفين على المؤتمر، على طاولات العشاء في قاعة واحدة، حيث اجتمعنت حول كل طاولة وفود مختلفة من عدة دول، حتى لا تجتمع الوفود مع ذاتها فقط، وتداولوا الاحاديث المختلفة بينهم وهذا كان المشهد الأبرز يوم امس.


وخلال اليوم سيتم تداول قضايا اقتصادية مختلفة ضمن المؤتمر الاقتصادي.


ولفت الى انه من الواضح ان هذه الورشة لن تذكر في التاريخ، ضمن مساعي عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، لانعدام الافق السياسي، حتى وان شملت الخطة قضايا هامة وبناءة، ونحن نعلم مدى معارضة الفلسطينيين لهذه الورشة واستيائهم منها.


ونوه الى ان الخطة الاقتصادية التي ستعرض وتناقش ليست مجرد هراء، انما هي خطة جدية وواقعية ومفصلة ومن الناحية الاقتصادية يمكن تطبيقها، لكن لا يمكن تحقيقها على ارض الواقع بسبب عدم وجود تسوية سياسية.


هذا واوضح الى ان مشاركة الاسرائيليين في هذه الاماكن وفي دول الخليج تبدو غريبة، اذ انهم لا يصلون الى هنا الا في مناسبات خاصة وضمن وفود صغيرة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد