للغة الانجليزية أهمية كبيرة وان كنت لا تدركها عليك إذن أن تعرف أن 80% من المحتوى عبر شبكة الإنترنت باللغة الانجليزية، وباقي ال 20% لبقية اللغات بما فيها العربية، هذا عدا عن أن تبادل المعرفة الحقيقية وسيادة مفهوم المشاركة وتبادل المعرفة ما زال للأسف متوافرًا باللغة الانجليزية أكثر عن غيرها.. لست هنا بمعرض الحديث عن فوائد تعلم اللغة الإنجليزية ولكن يكفي مثلا أن اخبرك أنك لو تريد أن تصبح مستقلًا على منصة للعمل الحر فاللغة الإنجليزية تفتح لك أبواب في مجالات شتى.


أبرز الطرق لتعلم اللغة الانجليزية:

1. مشاهدة الأفلام

ينصح هنا بعدم مشاهدة الفيلم مترجمًا ولكن الطريقة تبدأ بفهمه كذلك ومن ثم استبدال الترجمة العربية باللغة الإنجليزية، لتستمع الى النطق الصحيح للكلمة من جهة وكذلك تتعرف على المعاني الجديدة من جهة أخرى، يمكن وهو الافضل بالطبع اختيار فيلم يناسب ميولك، فإذا كنت جل اهتماماتك في مجال ريادة الاعمال، اختر أفلامًا تبحث هذه القضية مثل فيلم Office Space او فيلم The Social Network وكلاهما يتحدث عن فكرة ريادية مبتكرة، الشاهد في هذه النقطة أن الهدف من مشاهدة مثل هذه الافلام ليس الأكشن وحبس الانفاس والاثارة ولكن تعلم اللغة التي تريد سواء .

2. اليوتيوب

انه عالم مترامي الاطراف ولا شك، وكلٌ يريد أن ينهل من معينه ما يشاء، وفي هذه النقطة نريد أن نحدثك عن 4 قنوات على اليوتيوب يمكنك بالطبع الاستمتاع بها ومشاهدتها كثيرًا:

- Mo Adnin: هذا القناة تعمل عل تعلم الانجليزية عن طريقة لقطات من الأفلام وذلك بواسطة تكرار المشهد ثلاثة مرات، في المرة الثانية تظهر الترجمة الانجليزية وفي الثالثة بالعربية، عادة ما يتم اختيار افلام امريكية المنشأ واللكنة، غير ان هذه الطريقة تفيدك جدًا لأنك ستتعرف على المصطلح بالعربي ومن ثم ترجمته وطريقة لفظه بالطريقة الصحيحة.


- Moustafa Talaat: محاولة رصينة من الشاب مصطفى طلعت، يحاول ان يقدم عبر قناته على يوتيوب محادثات عامة ومحادثات تفاعلية و قصص مترجمة وكارتون مترجم وأهم الجمل والكلمات حكم وامثال باللغة الانجليزية. وغير ذلك، تهدف هذه القناة بحسب صاحبها الى ن تعلم نفسك بنفسك من خلال تلك الفيديوهات


- English with Eman: محاولة جادة من الفتاة ايمان، تقدم بعض الدروس، غير أنها مازالت في طور البداية ويمكنك متابعتها كنوع من التدعيم لأن الإنجليزية يعني ان تمارسها كل يوم حتى تتقنها.


- engVid: يعتني أصحاب هذه القناة بمشاهديها بحق، حيث تضم اكثر من 11 مدرسا يقدمون قرابة الالف مقطع فيديو ويمكنك اختيار أي المعلمين الذي يشرح لك اللغة الإنجليزية، ما يعيب هذه القناة للأسف ان مدرسيها يتكلمون اللغة الإنجليزية وهذا يعني انها قد تكون صعبة الى حد ما على المبتدئين، لكنك مع مرور الوقت ستعتاد ذلك وستنمى لغة الى الحد الذي قد يفاجئك انت شخصيًا .

الكثير من القنوات يمكنك ان تبحث عنها عبر اليوتيوب وتختار منها ما يناسبك والأهم من ذلك كله أن تبدأ.


3. التطبيقات

لا حصر للتطبيقات التي تعلمك اللغة الإنجليزية بالفعل، وما يميز التطبيق عادةً انه معك دومًا يمكنك ان تتابع فيه المستجدات بصمت وهدوء، وهو مدرس اضافي إذا كنت تحرص على أن تعدد وسائل ممارستك للغة لتحدث مفرداتك بشكل آني ولحظة ومن التطبيقات الماتعة في ذلك.

"LearnEnglish Grammar": وهو تطبيق يتيح لك اتقان قواعد اللغة الإنجليزية من خلال آلاف الأسئلة المتضمنة في كتب التدريبات النحوية التفاعلية، وتتدرج الأسئلة فيه من مستوى المبتدئين وحتى المستوى المتقدم.


"LearnEnglish Audio and Video": حسنًا، إذا شعرت أنك حفظت الكثير من المفردات، يمكن من خلال هذا التطبيق ان تشاهد وتستمع الى العشرات من المحادثات حول الحياة العادية لتحسن مهاراتك في الاستماع، وهذه الحلقات سواءً كانت بالصوت مدعمة بالنص والتمرين الذي يعينك على أن تواصل تدريبك وتفهم أكثر.


Listen & Speak: يمكنك من خلال هذا التطبيق ان تتحكم في الجملة التي تريد ان تسعمها وبمجرد قراءتك لها يمكنك ان تضغط على الشاشة ليقوم التطبيق بقراءتها لك؛ ومن ثم تقوم بنطقها بنفسك والبرنامج سوف يقوم بتحويل كلامك إلى كلمات نصية ويعطيك الدرجة المناسبة بناءً على نطقك هل كان صحيحاً أم خاطئاً، وكلما امضيت مع وقتًا يعطيك النتائج التي انجزتها بناء على ذلك. تطبيق بديع ولا شك.


4. تحدث ومارس:

لا يمكنك أبدًا أن تواصل تعلم اللغة الإنجليزية مع نفسك، هذا أمر فيه شيء من الصعوبة حقيقة، يجب أن تقيم نفسك، انه اشبه بالتدريب والاختبار في نفس الوقت، يمكنك من خلال طلب أحد خدمات تعلم الإنجليزية، أن تقوم بالحديث باللغة الانجليزية مع أحد محترفي الإنجليزية لمدة ساعة أو أكثر أو التعاقد على عدد حصص تدريبية وستجد العديد من الخدمات التي تناسبك وتعطيك دافعًا كبيرًا للاستمرار فضلا على أنه يخبرك جوانب القوة لديك والضعف في اللغة لتقوي تلك وتعزز هذه.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.