محليات
نجمة داوود

كوهين للشمس: اغلقنا ورشات بناء كثيرة بسبب خروقات ونواقص تتعلق بمعايير الأمان




استمرارًا لقضية حوادث العمل المتزايدة خاصة في ورشات البناء، اجرى مفتشو وزارة العمل والرفاه بالتعاون مع اجسام أخرى ذات صلة في بداية الأسبوع، جولة في عدد من ورشات البناء في عدة بلدات، اغلقوا خلالها عدة ورشات بناء بسبب نواقص وخروقات فيها.


وقال ران كوهين مسؤول كبير في وزارة العمل لقضايا الامان في اماكن العمل، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، الى ان الجولة شملت عدة ورشات بناء في موديعين واشدود ورأس العين وطيرة الكرمل بهدف تشخيص النواقص والمشاكل هناك، "وخلال هذه الجولة اكتشفنا عدة خروقات ونواقص في معايير الامن والأمان، والتي تشكل خطورة على العمال وتؤدي الى حوادث، ما اضطرنا لاصدار امر باغلاقها حتى اتمام جميع هذه النواقص، ومنعنا العمل بها الا بهدف اصلاح هذه النواقص، وفقط بمصادقة من وزارة العمل يمكن العودة للعمل هناك، بعد التأكد أن جميع النواقص قد اصلحت، وهذا ما ابلغ به مدير الورشة".


وأضاف ان مفتشو وزارة العمل اغلقوا 27 ورشة بناء من اصل 30 ورشة في موديعين واشدود، وفي رأس العين اغلقت 13 ورشة بناء وفي طيرة الكرمل اغلقت 5 ورشات بناء، ووجدت هناك على سبيل المثال سقالات بصورة خطرة، اضافة الى خلل في شبكة الكهرباء وبعض الورشات لم يكن بها مدير عمل او من ينوب عنه.


وأكد ان الهدف هو منع حوادث العمل، وسيعرض الموضوع للنقاش على طاولة الكنيست لتعزيز المسؤولية في ورشات البناء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.