محليات
wikimedia

شبجلر للشمس: "مقترح رفع سن التقاعد لدى النساء الى 65 جائر وغير عادل"




تحدثت اذاعة الشمس مع المدير العام في مؤسسة التأمين الوطني "مائير شبجلر"، حول موقف التأمين الوطني من نية وزارة المالية برفع سن التقاعد لدى النساء حتى 65 عامًا.


يذكر أن جيل التقاعد لدى الرجال هو 67 عامًا.


وقال شبجلر ان وزارة المالية تقترح رفع سن التقاعد لدى النساء بشكل شامل وكلي، وذلك كل اربعة اشهر في كل سنة لعدة سنوات، ثم ثلاثة اشهر لكل سنة حتى تصل خلال 8 سنوات الى جيل 65.


وقال شبجلر: "هذا قرار جائر وغير عادل ولا يأخذ بعين الاعتبار انه يتعامل مع النساء دون اي سابق انذار، ولا يأخذ بعين الاعتبار المهن المتعبة مثل التمريض والصحة والنظافة وغيرها، وفي مثل هذ الجيل يؤدي لخروج النساء الى البطالة، لعدم قدرتهم على العمل في سن متأخرة في مثل هذه الأعمال".


وأضاف: "لدى مؤسسة التأمين الوطني خطة مغايرة بديلة لرفع جيل التقاعد بشكل تدريجي، حيث تأخذ بعين الاعتبار جيل بدء العمل، ونوعية المهن التي تعمل بها النساء".


وأعرب شبجلر عن رفضه لهذا المقترح بشكل تام حتى لو كانت له تبعات مالية، مضيفًا أنه: "هذه المسألة لا يمكن ان يُنظر اليها من باب المال وكم سيوفر ذلك على مخصصات التأمين الوطني، انما يجب التعامل مع هذه القضية من منظار قيمي ويتعامل مع حاجات الناس وظروفهم".


هذا وسيُنظر في هذا المقترح بعد انتخابات الكنيست.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.