محليات

بلوط للشمس: "تغيير اسم "نتسيرت عيليت" الى "نوف هجليل" يعطي عدالة تاريخية فمن غير المنطقي ان يكون للمدينتين اسم واحد"




تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس بلدية نتسيرت عيليت "رونين بلوط"، عقب نتائج الاستفتاء الذي أجري بين مواطني المدينة، والذي اسفرت نتائجه الى ان الغالبية صوتت مع استبدال اسم المدينة الى "نوف هجليل".


وأشار بلوط في سياق حديثه الى ان الاسم الجديد لم يعتمد بصورة رسمية بعد، اذ هناك اجراءات في الوزارات الرسمية وتواقيع ومصادقات من قبل المسؤولين في وزارتي الداخلية والقضاء، ليُوافق بشكل رسمي على اعتماد الاسم الجديد، وحينها فقط سيعلن عن استبدال اسم المدينة الى "نوف هجليل".


واضاف: "لا نعرف بالضبط كم من الوقت تحتاجه هذه الاجراءات، لكن ربما تصل الى 5 سنوات او اقل من ذلك، وحتى ذلك الحين سيظل الاسم الرسمي هو نتسيرت عيليت، ويفضل من الجمهور في الوقت الحالي الاستمرار بارسال الحاجات البريدية واستلامها مع الاسم الحالي دون تغيير".


وتابع بلوط :"موضوع تغيير الاسم يمنح عدالة تاريخية، وجيد اننا فعلنا هذا، لأن مدينة الناصرة المعروفة عالميا ولها دلالات كبيرة يجب ان يكون لها اسم خاص بها، ومن غير المنطقي ان يكون هناك اسم واحد للمدينتين، ونحن سعيدون لحسن العلاقات بين المواطنين في كلتا البلدتين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.