دعاء تيسير الامتحان على أولادنا والنجاح


يحثنا الإسلام علي طلب العلم ، وقد فرض الله سبحانه وتعالي علي الأمة الإسلامية جمعاء ، ويجب أن يكون المسلم علي العلم النافع وترك العلم الضار ، كما قال الرسول الكريم احرص علي ما ينفعك وايضا طلب العلم فريضة علي كل مسلم .

اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم .



دعاء لتسهيل الصعاب وتسهيل الامتحانات

نتابع معكم افضل النصائج من اجل تسهير الامتحانات يقدمها لكم موقع الشمس :


• يجب أن يفكر بطريقه ايجابيه وهي : محاولة السيطرة علي أفكاره التي تسبب له الخوف والقلق ، ويفكر عند الفشل لا يقدر أن يواجه اصدقائه ولا عائلته وعلي هذا يجب الأهتمام باستذكار درسه أولا بأول.


• يجب احضار كل ما يلزم أن يأخذه معه يوم الأمتحان من أدوات تلزم الأمتحان من أقلام وأوراق وأدوات خاصة والتأكد من جدول الأمتحان وموعده .


• يجب أن الطالب يحصل علي ساعات النوم الكافية قبل يوم الأمتحان وايضا يجب ظبط المنبه لأيقاظه من النوم عندما يحين الأمتحان.


• يجب القيام مبكرا يوم الأمتحان لأسترجاع ما يمكن مراجعته في وقت قليل.


• عدم عرض الأفكار وموضوعات الأمتحان مع زملائه حتي لا يكون هناك تشتت في الأفكار قبل الأمتحان.


• عند توزيع ورقة الأمتحان علي الطالب أن يسمي بالله ويقوم بسم الله الرحمن الرحيم ويجب التروي والهدوء وأخذ نفس عميق وإخراجه حتي يستعيد هدوئه ويتم الأجابة السليمة ، ويجب قراءة الأسئلة بتركيز وترتيب السؤال السهل يجب اجابته أولا.


• عدم التلفت حوله والتركيز مع الآخرين هذا يفقده السيطرة علي الأجابه للأمتحان.


ادعية لتسهيل الامتحان الصعب مستجاب

دعاء الإمتحان: اللهم إنى توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا، سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه مانسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.


ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا. الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.. اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك.انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل .



دعاء صعوبة الإجابة: لا اله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين يا حى يا قيوم برحمتك استغيث إن يمسنى الضر وأنت ارحم الراحمين.


ادعية تيسير الامتحان علي أولادنا وتسهيل الامتحانات

يوم الامتحان يسيطر علي الأنسان هاجس أنه لا يتذكر أي شيء قرأه من قبل ، ويشعر أنه ناسي كل ما استذكره طوال العام ، وينتابه قلق ورعب وخوف ، وهذا يبدو طبيعيا في أكثر الأمور ، ولكن عندما يجلس في لجنة الامتحان ويبدأ في ترتيب أموره ، يتذكر شيئا فشئيا ، ويسترد ذاكرته .


دعاء التخلص من قلق الامتحان

يجب علي الطالب التغلب علي الأمتحان ، ويجدث هذا عندما يكون مستعد للأمتحان وهذا باستذكار دروسه طوال العام وعدم تأجيل اي شىء قبل الأمتحان ، وأن يعود نفسه علي جو الأمتحانات ، وهذا يحدث عندما يكون هادئا ومرتب ويحصل علي قسط وفير من النوم ، والمحافظة علي مزاولة التمارين الرياضيه ، وأن يوفر لنفسه وقت للترفيه مع اصدقائه وعائلته .



دعاء نسيان الإجابة: اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي … والإكثار من الاستغفار.



دعاء الحفظ للإمتحان: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا.

اللهم إنى اسئلك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين .

اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين.



دعاء بدء الاجابه: ربى اشرح لي صدرى ويسر لي امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى ..

بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين.



أدعية أخرى للإمتحان: اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين،

اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.



ومن أدعية الحفظ : اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل .



شاركنا بأفضل دعاء للطلبة في الامتحان لعدم الحفظ والنسيان من خلال التعليقات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.