كلاب الهاسكي

تعتبر كلاب الهاسكي هي اكثر أنواع الكلاب مشابهةً للذئاب في مظهرها، كما أنّها تعدّ أذكى أنواع الكلاب، وموطنها الأصليّ سيبيريا، حيث كانت تستخدم في نقل الأحمال متوسّطة الحجم لمسافات طويلة خصوصاً في فصل الشتاء حيث كانت تصل درجات الحرارة إلى 56 درجة مئوية تحت الصفر، وذلك لأنّ أجسام كلاب الهاسكي وقوّتها تساعدانها على سير في تلك الظروف الصعبة ولمسافات بعيدة.


معلومات عن كلاب هاسكي

  • تتكون فروة هذه الكلاب من طبقتين، حيث أن إحداهما تكون طبقة فرو كثيفة الشعر بينما تكون الطبقة الأخرى خفيفة الشعر.
  • يبلغ وزن ذكر كلاب الهاسكي من 20 إلى 27 كيلو جراما. بينما يبلغ وزن الانثى من 16 إلى 23 كيلو جراما.
  • يبلغ ارتفاع ذكر كلاب الهاسكي من 53 إلى 64 سم . أما ارتفاع الانثى فيبلغ من 51 إلى 60 سم.
  • تمتاز كلاب الهاسكي بأن لها العديد من الألوان إلا أن اكثرها شيوعا هو الأبيض والأسود.
  • يبلغ متوسط عمر هذه الكلاب بين 12 - 15 سنة.
  • تكون مهمة الفراء حماية هذه الكلاب خلال الشتاء من البرد القارص خاصة الموجود في القطب الشمالي.
  • يعمل هذا الفرو على عكس الحرارة في فصل الصيف.
  • إن عيون كلاب الهاسكي تكون على شكل ثمرة اللوز. قد تكون لون عيون هذه الكلاب أزرق غامق أو أزرق فاتح أو بني أو اصفر.
  • يقوم معظم مالكي كلاب الهاسكي بعملية الاستحمام لهذه الكلاب بما مقداره مرتين فقط في السنة، ويكون الاستحمام بهدف الحفاظ على الفراء نظيف وبراق، إلا أنه ينصح بأن يكون الاستحمام كل ثلاثة شهور.
  • كلاب الهاسكي تمتاز بأنها تعوي ولا تنبح مثل بقية أنواع الكلاب.
  • اذا تم تدريب هذه الكلاب بطريقة صحيحة فإنها قد تصبح من الحيوانات الأليفة، حيث توجد القابلية لديها بأن تتعامل بطريقة لطيفة مع البشر والاطفال والكلاب الأخرى.
  • تمتاز كلاب الهاسكي بأن لديها قلوب رقيقة للغاية عكس الذئاب.
  • تعتبر هذه الكلاب ذكية جدا وتحب اللعب، حيث أنها تطيع الاوامر بسرعة إلا إذا شعرت بوجود خطر عليها من تلك الاوامر. ينصح بأن لا يتم تربيتها في البيوت الصغيرة المغلقة ما لم تكن مدربة بشكل جيد.
  • إن كلاب الهاسكي نشيطة جدا وتحب النشاط والحركة.


الاهتمام بكلاب الهاسكي

 تحتاج كلاب الهاسكي من 30 الى 60 دقيقة يوميا لممارسة الرياضة لمنعهم من الملل. فهي ممتازة للاشخاص الذين يحبون الركض.وتحتاج أيضاً كلاب الهاسكي الى ان تبقى سعيدة. من خلال محافظتك على الحياة النشطة الخاصة بك من خلال المشي والرياضة في الهواء الطلق فانك بذلك سوف تحافظ علي كلب الهاسكي الخاص بك سعيد وصحي ولا يجلب الكثير من المشاكل .

كلب هاسكي هو حيوان مستقل جدا، وهذا لا يعني انه يرغب في ان يترك وحده فهو يتلهف لاهتمام الانسان كثيرا ويتمتع باتخاذ قراراته بنفسه . فكلما زاد اهتمامك بهذا الكلب الرائع كلما زادت سعادتك ايضا ، لا تفكر في الحصول على جرو هاسكي اذا كنت سوف تكون بعيدا عن المنزل لساعات طويلة كل يوم ، فهذا لن يكون مقبولا وعادلا له , فنجد ان الاسابيع الاولي لتواجد جرو الهاسكي في المنزل وخاصة من 8 الي 12 اسبوع ستكون في غاية الاهمية في تربية هذا الكلب , فقبل الحصول عليه تأكد من ان احد افراد الاسرة قادر على تقضية الوقت معه ، وربما يستغرق هذا بعض الجهد وتقاسم المسئولية للاهتمام بهذا الكائن الجميل الرائع .

اذا نظرتم الى كل النقاط الايجابية الناتجة عن مزاجهم الجيد ، سنجد انها سلالة مذهلة. فهو ذكي ومستقل ومحب للجميع وليس عدواني علي الاطلاق ويرحب ان يكون متواجد في منزل به كلاب اخري , ويتعامل بشكل امن مع الاطفال , ولكنه بالرغم من كل هذه الصفات الجيدة فانه صعب للغاية ان تقوم بعملية تدريبه يجب ان تعلم ان كلما سنحت الفرصة لكلاب الهاسكي بالهروب فانهم سوف يفعلون ذلك فكثيرا منهم فقُدوا بسبب ذلك , ولذلك اصحاب هذه النوعية من الكلاب يقومون ببناء افنية لمنازلهم بدون اي وسيلة للهروب ويحيطون الفناء بسياج قوي يمنعهم من الهروب .


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.