علوم وتكنلوجيا
pixapay

كيف سيؤثر اطلاق فيسبوك لعملتها الرقمية "ليبرا" على النظام الاستهلاكي المالي للجمهور، بلال زهرة يتحدث للشمس




بلال زهرة يتحدث للشمس عن الـ" ليبرا"؛ العملة الرقمية الجديدة التي تنوي فيسبوك اطلاقها

 

إعلان

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، عن تفاصيل خطة لإطلاق عملة رقمية جديدة تدعى "ليبرا" العام القادم،  وذكرت إنه سيتسنى للمستخدمين الدفع بهذه العملة عبر تطبيقاته الخاصة وعبر تطبيق واتسآب، وذكرت أن "ليبرا" ستخضع لإدارة مستقلة وستكون مدعومة بأصول حقيقية، وسيكون الدفع باستخدامها بسهولة إرسال رسالة نصية.


وقد تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير في التقنيات بلال زهرة، والذي قال: "من خلال تجربتنا مع فيسبوك، هي تدعي ان هذا النظام الجديد، جاء ليخدم ويعزز التواصل بين الناس، الا ان الموضوع هو بالعكس تماما".


ووفقا لفيسبوك، فانه سيتسنى ابتداءً من العام القادم شراء عملة "ليبرا" عبر منصاتها في محفظة تدعى "كاليبرا"، وسيكون بالامكان إرسال العملة لمستخدمين آخرين "بسهولة إرسال رسالة نصية"، ويخطط فيسبوك لتقديم خدمات إضافية في المستقبل لمستخدميه، مثل دفع الفواتير وشراء القهوة أو استخدام وسائل المواصلات المحلية دون الحاجة لحمل نقود أو بطاقة بنكية، وذكرت فيسبوك أن العمليات البنكية ستكلف القليل. 


ويسود القلق  بشأن كيفية حماية شخصية المستخدمين ونقودهم، وكذلك بسبب احتمالات تقلب العملة، وبحسب تقارير فإن أسواق حوالي 12 بلدا ستكون جاهزة لاستقبال "ليبرا" بحلول التاريخ المحدد لانطلاقها.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد