محليات
تصوير مراسلين

ابو عايش للشمس: أطفالنا يعانون وجود افاعي وتدفق مياه الصرف بجانب روضاتهم




يعاني سكان اهالي حارة رقم 1 في بلدة اللقية في النقب، من سوء المرافق التعليمية التي يتعلم بها ابناؤهم، بسبب التلوث البيئي الذي يحيط بالبساتين ورياض الأطفال، وتدفق مياه الصرف الصحي، وقرر الاهالي هناك اعلان الاضراب المفتوح لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على هذا، وللمطالبة بايجاد حلّ.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع السيد سليمان ابو عايش، ولي امر لطفلين يتعلمان في رياض  الاطفال المذكور.


وأشار ابو عايش الى ان هذه المعاناة مستمرة منذ قرابة 5 شهور، حيث تتدفق مياه الصرف الصحي، بحانب الروضات والبساتين، ما يؤدي الى انبعاث روائح كريهة هناك ويؤثر على البيئة التعليمية.


كما لفت الى انه وخلال اجراء تنظيفات بجانب المكان هناك، اكتشفوا وجود العديد من الافاعي جانب الروضات والبساتين.


وأضاف: "أرسلنا برسالة شكوى للمجلس حول هذا الموضوع، وشرحنا له الوضع الذي يمر به ابناؤنا، وهم يعدون بالعمل على ايجاد حل  لكنهم لا ينفذون وعوداتهم، فعلى الرئيس الحالي أن يعمل على تنظيف الوادي المحاذي للبساتين والروضات، وتصليح شبكة الصرف الصحي، لان المياه تتدفق الى الروضات والبساتين، الا المجلس يتهمنا نحن بالقاء النفايات في الوادي والتسبب بالتلوث.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.