• تعريف البريد الإلكتروني

هو نوع من أنواع المعلومات التي يتم إرسالها عبر الشبكات على شكل رسالة والتي قد تحتوي على أنواع متعددة من البيانات؛ كالنصوص والصور والملفات أو غيرها من أنواع الملفات كمرفقات.


• ما هو الهوتميل

يعتبر موقع الهوتميل واحداً من أهم المواقع التي تهتم بتقديم خدمات البريد الإلكتروني وإدارته وإرسال الرسائل الإلكترونية بين الأشخاص، حيث يقدم موقع الهوتميل خدمة البريد الالكتروني وإمكانية تبادل الرسائل بشكل مجاني، وبشكل متاح لكل الناس بدون أي مقابل مادي.

تم إطلاق خدمة الهوتميل عام 1996م، ويرجع الفضل في ذلك الى صابر باتيا وجاك سمث. وفي العام 1997م، قامت شركة مايكروسوفت بشراء هذه الخدمة بمبلغ يصل الى أربعمئة مليون دولار، حتى أصبحت فيما بعد خدمة "إم إس إن هوتميل"، الى أن تم الإعلان رسمياً عن ويندوز لايف هوتميل في العام 2005.


• مميزات الهوتميل

يعتمد الهوتميل على تقنية الأجاكس، و التي تدعم العديد من متصفحات الإنترنت المختلفة وبكافة الاصدارات، كما انه يحتوي على العديد من المميزات التي تجعل استخدامه مفضلاً لدى العديد من المستخدمين، من اهم هذه المزايا وجود ميزة البحث عن الرسائل عن طريق المرسل او العنوان، واعتماده على لوحة المفاتيح، وهو الشيء الذي يغني عن استعمال الماوس، إضافة لاعتماده على الفلاتر في عملية تصنيف و ترتيب الرسائل المختلفة، كما يتمتع بمزايا عالية للأمان وسرية المعلومات، وفحص الفيروسات، كما يقوم بتجميع الرسائل غير المرغوبة وتصنيفها وحدها دوناً عن الرسائل الاخرى، إضافة الى عدة مزايا أخرى، كامتلاكه لمشغل صوتيات، ومدقق املائي وامكانية تغيير الخلفيات، وغيرها العديد من المميزات المختلفة.


• إنشاء بريد هوتميل جديد

يمكن إنشاء بريد إلكتروني جديد ومجاني عبر بريد الهوتميل للتمتع بالعديد من المزايا المختلفة الذي يتيحها هذا الحساب، كالسرعة والأمان ومساحة التخزين وغيرها، فيقوم الهوتميل بمحاربة الفيروسات والحد من البريد العشوائي، وغيرها من المزايا المختلفة لهذا البريد، ولإنشاء حساب بريد الكتروني جديد، نقوم باتباع الخطوات التالية:

- نقوم بفتح الموقع الإلكتروني الخاص بالهوتميل بالضغط هنا.

- نقوم بالنقر على خيار "ليس لديك حساب؟ إنشاء واحد" أو "! No account? Create one".

- نقوم بتعبئة حقول التسجيل التي تظهر على الشاشة كاسم المستخدم والعنوان البريدي وكلمة المرور والبيانات الشخصية الأخرى للمستخدم.

- نقوم بالضغط على خيار "الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد" أو " Get a new email address"، لإتمام انشاء حساب الهوتميل عبر عنوان البريد الإلكتروني.

- يمكن للمستخدم التسجيل من خلال رقم الهاتف الخاص به، وذلك عبر النقر على "خيار استخدم رقم الهاتف بدلاً من ذلك" أو " Use a phone number instead " ومن ثم حفظ المعلومات التي تم إدخالها بالنقر على زر "التالي" أو"Next".

- يجب أن يراعي المستخدم عند إنشاء كلمة مرور لحسابه أن تكون فريدة ويفضل ألا يعلمه سواه، وأن تكون صعبة التخمين، كما يجب عليه الاحتفاظ بسؤال الأمان لاستعادة كلمة المرور في حال فقدانها أو نسيانها.


• كيفية إلغاء حساب الهوتميل

عند الرغبة في إلغاء حساب الهوتميل فإنه يجب التأكد أولاً من أن جميع المعلومات المهمة الموجودة على الحساب قد تمت إزالتها وحفظها في مكان آخر للرجوع إليها لاحقاً، ثم يمكن الشروع في عملية إغلاق الحساب باتباع الخطوات الآتية:

- الدخول الى الموقع بالضغط هنا، ثم الذهاب إلى خانة إغلاق الحساب.

- تسجيل الدخول إلى الحساب، والتحقق جيداً من أنه الحساب المراد حذفه، والتحقق من أن الصفحة تظهر حساب مايكروسوفت الصحيح.

- نقوم بالضغط على زر "التالي" أو "Next" وقراءة القائمة وتحديد مربعات الاختيار للتأكد من قراءة جميع البنود والموافقة عليها.

- يجب أن نقوم بتحديد سبب إغلاق الحساب من الخيارات في القائمة المنسدلة Select a reason

- نقوم بالضغط على "تحديد الحساب للإغلاق" أو "Mark account for closure".

يجب العلم بأن حساب الهوتميل هو نفسه حساب مايكروسوفت، فعند قيامنا بحذف حساب هوتميل فسيتم حذف حساب مايكروسوفت أيضاً بالكامل، وبالتالي فقدان إمكانية الوصول لكافة الخدمات والحسابات المرتبطة بالحساب المحذوف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.