وجوب الدعاء لحدوث الحمل :

علمنا ديننا الحنيف أنه من الواجب على كل مسلم ومسلمة التوجه إلى الله سبحانه وتعالى، وإحدى هذه الطرق هي الأخذ بالأسباب والدعاء بما يتمناه الشخص، والإلحاح في هذا الدعاء، ثم نتوكَّلَ على الله واثقين في قدرته على تلبية دعائنا، لذا يتوجب على السيدات أن يلجأوا إلى الله بالدعاء من أجل حدوث الحمل.

أدلة من السنة على أهمية الحمل :

روى البخاري عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود- رضي الله عنه- قال: حدثنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم (وهو الصادق المصدوق)- قال: “إن أحدَكم يُجمَع خلقُه في بطن أمه أربعين يومًا، ثم يكون علقةً مثل ذلك، ثم يكون مضغةً مثل ذلك، ثم يبعث الله ملكًا، فيؤمر بأربع: برزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد، ثم ينفخ فيه الروح…” (صحيح البخاري.

كما ورد في مسند الإمام أحمد حديث سيدنا جابر بن عبد الله: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: “إذا استقرَّت النطفة في الرحم أربعين يومًا أو أربعين ليلةً بعث الله إليها ملكًا فيقول: يا رب ما رزقُه، فيقال له، فيقول يا رب ما أجله؟ فيقال له، فيقول يا رب ذكرٌ أو أنثى؟ فيُعلَم، فيقول: يا رب شقي أو سعيد فيُعلَم”.


دعاء لحدوث الحمل :

  • “ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء”. “ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.
  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا”.
  • “اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.
  • “اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين”.
  • “اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة”.
  • “اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله”. “اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير”
  • “ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم”.


دعاء للحمل بسرعة :

  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ، وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتُفْرجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ. أن ترزقني الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ، وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ، وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِمَن، وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَا عَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وارزقني الذرية الصالحة اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شي انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون. انت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم.. تعلم ما في الارحام ..
  • اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذرية الصالحة. اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا غير آجل يا رب العالمين (اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير).
  • اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ ان ترزقني الذرية الصالحة. اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقني الذرية الصالحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.