محليات
تضامن مع دلال داوود- youtube

سلايمة للشمس: "قضية دلال داوود قصة امرأة عانت حياة صعبة جدًا نهايتها بشعة بقتل زوجها دفاعًا عن نفسها"





قرر المدعي العام وسلطة السجون الافراج عن دلال داوود، بعد 18 عامًا قضتها في السجن، والتي اتهمت من خلالها بقتل زوجها، ومن المفترض ان يفرج عنها يوم الغد الخميس. وتحدثت اذاعة الشمس حول ظروف وملابسات هذه القضية مع الناشطة سماح سلايمة، من تنظيم "نعم – نساء في المركز".


إعلان

وحول تفاصيل قضية دلال داوود، أشارت الى أنها قضت 18 عامًا في السجن بعد ان اتهمت بقتل زوجها، لكنها اضطرت الى ذلك دفاعا عن نفسها بعد حياة مليئة بالمعاناة عاشتها معه.


وقالت: "دلال داوود تعرضت للتنكيل والضرب المبرح والاعتداء والعنف طيلة فترة طويلة من قبل زوجها، وتوجهت 26 مرة للشرطة بشكوى ضد زوجها، وكان زوجها يهددها بأطفالها، فقررت وضع حد لهذه المعاناة والدفاع عن نفسها، وانهاء حياتها الزوجية".


وحول التضامن مع قضية دلال داوود والتي شهدت تضامنًا معه من قبل ناشطات يهوديات فقط، نوهت أن: "نحن ضعيفون في المرافعة الجماهيرية، ولدينا مشكلة في التضامن مع بعضنا، والمشكلة هنا ان الضحية هي المجرم، لكن كل قصة دلال داوود لم تصل الى الجمهور، ولم يهتم احد في الظروف التي مرت بها امرأة دافعت عن نفسها، وكانت هناك اساءة تعرضت لها لسنوات لكن النهاية كانت بشعة، وكان من الصعب تنظيم حملة اعلامية للتضامن".


هذا وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع ايضًا مع المحامية رفيطال كاتس. 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد