محليات
wikimedia

زعبي للشمس: الطالب الذي يجتاز بجروت السياقة الآمنة يحصل على "تيؤوريا" لـ 3 سنوات




يقدم طلاب الصفوف العواشر عربا ويهودا في 300 مدرسة من كافة انحاء البلاد، ولأول مرة، امتحان البجروت في مادة الأمن والأمان والسياقة الآمنة على الطرق.


وقال المراقب والمفتش في هذا الموضوع عبد الباسط زعبي، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، ان امتحان البجروت في هذه المادة يُجرى لأول مرة، وهو يهدف الى التثقيف المروري والتوعية حول هذا الموضوع للطلاب، والطالب الذي يجتاز الامتحان يحصل على تصريح باجتياز امتحان السياقة النظري الرسمي، بما يعني"تيؤوريا" رسمية تخدمه لمدة 3 سنوات.


ولفت الى ان الامتحان سيُجرى في 75 مدرسة عربية، وهو مخصص لطلاب طبقة صفوف العواشر فقط، ويحتوي الامتحان على اسئلة في السياقة النظرية بشكل عام، اضافة الى مادة تخص الدراجة الكهربائية، بسبب ضلوع سائقيها في العديد من الحوادث الخطرة، ولأهمية توعية الطلاب بذلك.


واوضح الى ان ما يميز الامتحان أن الطالب يسمح له حتى 6 اخطاء لكي ينجح، وهو بلا رسوم دفع، ولا يحتاج الطالب الى نموذج مثل نموذج امتحان السياقة النظري، وهو امتحان محوسب، وسيجرى باللغة العربية للطلاب في المدارس العربية، فيما ستتاح امكانية للطالب في المدن المختلطة اختيار اللغة التي يشاء أن يمتحن بها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.