محليات
wikimedia

كركوفسكي: "باراك يمكن أن يشكل حزبًا آخر وينخرط في حزب العمل بالشراكة مع لفني"




حول التطورات في الساحة الحزبية والانتخابية ومستجدات المفاوضات بين الأحزاب المختلفة، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل السياسي "يعقوب كركوفسكي".


وتشهد الساحة الحزبية نوعا من الهدوء والفتور، رغم ان الانتخابات ستجري خلال هذا العام في السابع عشر من شهر ايلول القادم.


ونوه كركوفسكي الى انه من المتوقع ان يعمل حزب الليكود اليوم على توزيع حقائب برلمانية عل اتحاد اليمين.


اما في حزب ميرتس، فقُرر اجراء انتخابات لرئاسة الحزب خلال مؤتمر الحزب، وليس لكل المنتسبين في الحزب، وهناك لقاء سيجمع النائب عيساوي فريج، مع موشي راز وتمار زاندبرغ، وربما يقرران الانسحاب من رئاسة الحزب لمواجهة نيتسان هروفتش، الذي سيترشح لذات الهدف.


اما في حزب العمل فيتوقع ان يشكل ايهود باراك حزبا آخر، ليعيد التجربة التي كانت له مرة بعد ان اسس حزب "اسرائيل واحدة"، ويمكن أن يكون بائتلاف مع تسيبي لفني وعدينا بار شالوم ابنه عوفاديا يوسيف وآخرين، للانخراط في حزب العمل ضمن قائمة مشتركة، وهذا يعتبر التحدي الاخير له لمحاولة انتخابه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.