محليات
تظاهرة ضد بيع شقق للمواطنين العرب - youtube

مطالبات بعدم تأجير شقق للعرب في العفولة، زيدان للشمس: "القوة الاقتصادية في العفولة تعتمد على قوة الشراء العربية"




تظاهر مؤخرًا عدد من ناشطي اليمين في مدينة العفولة بمشاركة رئيس البلدية، احتجاجًا على تأجير شقق سكنية للمواطنين العرب في المدينة، وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي نايف زيدان، احد سكان العفولة.


وأشار زيدان الى انه يقطن في مدينة العفولة منذ العام 2017، وهناك العشرات من العائلات العربية التي تقطن في مدينة العفولة، لكنه لم يواجه بصفة شخصية اي هجوم او اعتداء عليه او توجه من قبل اي احد يطالبه بالخروج.


ونوه الى ان الحديث حول التظاهرة التي نظمها عدد من عناصر اليمين بسبب تأجير شقق سكنية للمواطنين العرب، هو في المنطقة الغربية، حيث تنوي 6 عائلات عربية السكن هناك، لكن من الناحية القانونية لا يُمنع اي شخص من السكن او استئجار شقة او منزل في أي مكان يريده في الدولة، لكن هذا الموضوع بحاجة لتنظيمه بين المواطنين العرب سكان مدينة العفولة بعد التظاهرة التي حصلت".  


ولفت ان: "هناك قوة شرائية كبيرة من قبل المواطنين العرب في العفولة، والقوة الاقتصادية للمصالح التجارية هناك تعتمد على قوة الشراء العربية".


يذكر أن بلدية العفولة ردت في تعقيبها أن ما حصل يعبر عن موقف معين لعدد من المواطنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.