محليات
القائمة المشتركة 2015

الشمس تسائل رئيس المتابعة حول مستجدات اعادة القائمة المشتركة ودورها




في قراءة للمشهد الانتخابي للأحزاب العربية قبيل انتخابات الكنيست، ومستجدات الاتصالات لاعادة بناء القائمة المشتركة تحدثت اذاعة الشمس، مع السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.


وتساءلت الشمس مع السيد محمد بركة حول دور لجنة المتابعة من الاتصالات لبناء القائمة المشتركة، فقال أن لجنة المتابعة تحوي مركبات متعددة التوجهات، فهناك مكونات في مجتمعنا تخوض الانتخابات وتدعمها، وهنا مكونات لا تخوض الانتخابات بل تقاطعها ومنها الحركة الاسلامية المحظورة اسرائيليا، وحركة ابناء البلد.


وأضاف بركة: "برأيي يجب أن يكون العمل الآن من أجل توحيد القوى في كل مجال وهذه مصلحة وطنية، حتى الذي يعارض الانتخابات فلا اعتقد انه معني بحرب شوارع بين الاحزاب، ولجنة المتابعة وظيفتها أان تؤدي موقفًا لتوحيد الجهد والعمل، معربًا عن تقديره لدور لجنة الوفاق".


وأوضح بركة الى ان موقفه في العمل السياسي هو انه يجب ان تكون احزاب سياسية، لكن قضية الفردانية والنجومية غير صحيحة لمجتمعنا وغير صحيحة في اي زمان، كما ان على من يطلقون على انفسهم المستقلون أن يحددوا موقفهم للناس.


وتابع: "اقترح على مجتمعنا انتاج اشياء اخرى خاصة في العمل السياسي والحزبي".


وناقشت اذاعة الشمس مع السيد بركة ظاهرة "الترامبزم" بمعنى النجومية، وبحث الناس عن الشخص ذاته. وأضاف: "لا انفي حق اي مجموعة أن تقيم حزبا لكن اذا كان لديك طرح منافي للعمل الحزبي ولديك طرح جديد فلماذا يجب ان يكون ذلك في سياق الانتخابات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.