برج الحوت

هو أحد الأبراج المائية والتي ينتمي إليها برجي العقرب والسرطان، وتمتد فترته بين 19 شباط وحتى 20 آذار، ويعتبر برج العذراء مثالياً له كشريك لحياته، ويتوافق هذا البرج مع الأبراج الترابية عموماً؛ كالجدي والعذراء والثور، ويتعارض مع الأبراج الهوائية والنارية.


مميزات برج الحوت

الخيال الواسع هو شعار مولود هذا البرج، وخلق أجواء جميلة غير الواقع الذي يعيش فيه ويحلم بتحقيقه، وهو إنسان حنون جداً، ولين وبسيط، ولطيف العشرة ومحبٌ للآخرين، وصديق الجميع، وخدومٌ ومعطاء إلى أبعد حد، وكريمٌ ورفيقٌ مقرب للكثيرين، يهوى الفن وكل ما يتعلق به من المسرح والسينما والتلفاز والتصوير والتمثيل، كما يعشق الموسيقى التي تمثل روحه العاشقة والمحلقة بالخيال، وهو رومانسي في الحب ودود وعاطفي جداً، يحب ويعطي من قلبه شريكته ويدللها كثيراً، ويحقق لها أحلامها قدر استطاعته، وجهه يكشف ما بداخله سريعاً فتجده عاجزاً عن إخفاء مشاعره الداخلية تجاه الآخر .

ومولود برج الحوت راقٍ في تعامله مع جميع الناس، ولبق في حواراته؛ حيث تجده متفانٍ في عمله، ومثابر ونابض بالحياة، ورؤوف ووديع، وقلبه طيب، ويكره الأذى للآخرين، ويعشق وسائل الإعلام المرئية فتجده يتابع كل ما يعرض على التلفاز دون ملل فيقضي وقتاً طويلاً أمامه لشغفه الكبير به، وهو رياضي ويهتم بممارسة مختلف أنواع الرياضات ككرة القدم والسباحة وركوب الخيل، وإن تزوج فإنه يعلم هذه الرياضات لأبنائه الذين يجدونه لهم صديقاً مقرباً وليس أباً صارماً.

يتعطش مولود الحوت دائماً للهرب من الواقع ليعيش بمفرده في أحلامه وخيالاته الجميلة بعيداً عن أي ألم يعيش فيه بحياته، ويعشق بطبيعته المناطق القريبة من البحر لأنه من الأبراج المائية، ويكره الأذى أو القسوة في التعامل، كما يُثار من الانتقادات الجارحة لأنه حساس ورقيق بطبعه، ويتوقع من الآخرين أن يعاملوه بالمثل، وهو يتقبل الرأي الآخر والأفكار الحديثة ويستمع لها، وتجد أصدقاءه من مختلف المستويات ومن كلا الجنسين، وهو ذو شخصية جذابة جداً للجنس الآخر، وقادر على إيقاع من يريد في غرامه بلطف عبارته وعطائه الكبير.


عيوب برج الحوت

الرجل

العطاء الزائد

رجل برج الحوت هو رجل كريم بطبعه، يعطون بدون حساب أو حذر ويعتبر هذا عيب في بعض الأوقات لأن بعض الأشخاص لا يستحقون هذا القدر من العطاء. يعطون بلا حدود حتى أنهم أحيانا ينسون أنفسهم، ويضعون احتياجات الأخرين أولا قبل احتياجاتهم وكنتيجة لهذا فإنهم يواجهون الإحباط مرات عديدة عندما يكتشفون أن ليس كل الأشخاص مثلهم.

الشخصنة

والسبب وراء هذا العيب الخطير في شخص برج الحوت هو أنه يشعر بكل المواقف والأحداث ويتلقى جميع ما يقال عنه على نحو مختلف ربما غير المقصود وربما بحساسية زائدة، كذلك إنهم يفشلون في التفريق بين ما يجب اعتباره إهانة وما لم يكن مقصود به أي إهانة على الإطلاق.

والنصيحة الأمثل لبرج الحوت في مثل هذه المواقف هو أن مادام الشخص أمامك لا يتعامل معك بشكل شخصي فلا تأخذ الأمر بشكل شخصي.


يحملون ضغائن

ربما يكون شخصية رجل برج الحوت مرحة ومتسامحة ولكن بمجرد مرور موقف معين يذكره بأمر حدث في الماضي ستجد أنه يتذكره بتفاصيله ويحمل لصاحبه ضغينة بداخله لا يمكنه تجاوزها وربما يحدث الانفجار العظيم أمام وجهك وتجد نفسك أمام عاصفة لا تعلم من أين أتت أو كيف يمكن تجاوزها.


متطرفي المشاعر

أما أبيض أو أسود! لا وجود للمنطقة الرمادية في حياة برج الحوت وهو ما يصعب عليهم حياتهم للغاية وحياة من حولهم أيضا، وعادة ينتج هذا من التزامهم أمام الأخرين وشعورهم بتحمل المسئولية طوال الوقت، فهذا الشيء إما أن يكون رائعا أو سيء للغاية لا يوجد احتمالات أو شيء عادي.


التعلق الزائد

يحب رجل برج الحوت أن يكون حول من يحب طوال الوقت، وهذا يعتبر شيء مرهق للغاية للطرف الأخر. إنهم يحبون فقط أن يكونوا في علاقة عاطفية، أن يجعلوا الطرف الأخر يشعر بحبهم طوال الوقت ويظهروا للناس مدى حبه للطرف الأخر ومدى حب الطرف الأخر له كل يوم وفي كل لحظة وفقط يحتاجون من لديه القدرة على تحمل هذا ولا يمل.


عيوب برج الحوت المرأة

الإفراط في الحساسية

إنهم يشعرون بكل شيء بطريقة مبالغ فيها بعض الشيء، وهو أمر لا يستطيعون التحكم به، إنهم مفرطو الحساسية تجاه الأمور والأشخاص التي يحبونها ويهتمون لأمرها ولهذا فإنهم يأخذون كل شيء على محمل الجد بشكل قد يزعج من حولهم.


صداميين

ويرجع السبب وراء هذا أنهم لا يسعون في حياتهم إلى تجميل الأحاسيس والمشاعر التي يمرون بها، فإذا أردت الارتباط مثلا بامرأة برج الحوت فإما أنها ستعبر لك عن مشاعرها بكل صدق وصراحة شديدة انها أيضا تريد الارتباط بك وإما سترفض الأمر كليا وبجدية شديدة ودون أي محاولة لتجميل أو اختيار الكلمات.


تغيرات مزاجية شديدة

ربما تكون هذه أحد الصفات المميزة لبرج الجوزاء ولكن الحوت أيضا لم يسلم من بعضا منها، فصاحبات برج الحوت أيضا لديهم تغير مزاجي شديد تبعا لحساسيتهم المفرطة فمن السهل أن تجرحهم كلمة غير مقصودة أو تفصيلة صغيرة لم يعر أحد انتباها لها ولكنهم شديدي التركيز وبإمكان هذه التفاصيل الصغيرة أن تؤثر عليهم وتعرضهم لنوبات غضب وحزن شديدة.


انهزاميين

الهروب هو أول ما يفكرون به، بمجرد أن يقعوا في مشكلة فإما أن يلقوا اللوم على شخص أخر وإما سيختارون أن يهربوا من المشكلة برمتها.


الكسل

من الصعب للغاية إرغام صاحبات هذا البرج على فعل شيء هن لا يردن فعله وفي الوقت ذاته هن لا يرغبن بفعل أي شيء على الإطلاق، الكسل هو صفة ملازمة لهن وأساسية منذ ولادتهن كما أن حماسهن تجاه الأشياء ينطفئ بسرعة ويعودون للكسل مرة أخرى.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.