موقع تويتر

هو واحد من أكثر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي فعالية واستخداماً في عملية التواصل والأعمال والتسويق. فكثير من أصحاب الأعمال يختارون هذه المنصة ذات ال 500 مليون مستخدم لإطلاق أعمالهم منها. لذلك فان أول ما يخطر لنا هو انشاء حساب تويتر جديد والبدء بالتعامل والتسويق مع مستخدمي الشبكة حول العالم.


ما هو تويتر

يمكن تلخيص الحديث عن موقع تويتر وتعريفه بأنه منصة تواصل اجتماعية واسعة الانتشار حول العالم، وتحتل المكانة الثانية في شعبيتها بعد موقع فيسبوك، وتتيح للمستخدمين ميزة التدوين وكتابة آرائهم ووجهات نظرهم بما لا يزيد عن 280 حرفًا وفق ما يسمى تغريدة.

يمكنك استخدام تويتر للتواصل مع الناس وتبادل الآراء وخلق علاقات مختلفة. أما من الناحية التسويقية، فان تويتر هي أفضل منصة لتسويق منتجك الخاص وإنشاء هوية لعلامتك التجارية في مجتمع يغص بالمستخدمين.


انشاء حساب تويتر

يمكن لأي شخص امتلاك حساب مجاني على تويتر بمنتهى السهولة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

• نقوم بالذهاب إلى موقع تويتر عبر الرابط التالي Twitter.com.

• نقوم بالضغط على زر الاشتراك sign up، ونقوم باستخدام الاسم الحقيقي والبريد الإلكتروني وكلمة المرور التي يجب أن تكون فريدة " يمكنك لاحقاً تخصيص ملفك وكتابة الاسم الذي ترغب بظهوره للمستخدمين الاخرين"، كما يسمح للمستخدم انشاء حساب واحد باستخدام البريد الالكتروني نفسه.

• نقوم بإكمال نموذج وحقول التسجيل حسب رغبة المستخدم.

• نقوم بالنقر على زر "إنشاء حسابي" أو "create my account"ثم نقوم بالنقر على "التالي" أو " next".

• نلاحظ طلب الموقع من جميع المستخدمين الجدد القيام بمتابعة ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص، لذلك نقوم بتحديد عدد من الأشخاص ومتابعتهم.

• سيقوم الموقع بإعادة الطلب بمتابعة خمس حسابات أخرى من الحسابات الأكثر متابعة على الموقع، ويمكن تخطي هذه المرحلة بالضغط على "تخطي" أو " Skip "أسفل الشاشة.

• نقوم بتأكيد البريد الإلكتروني الذي قمنا بإضافته، وذلك بالانتقال إلى البريد الإلكتروني والنقر على الرابط الذي أرسله موقع تويتر.

• بهذه الخطوة نكون قد اتممنا إنشاء حساب جديد على تويتر، ويمكننا البدء بتخصيص الصفحة والملف الشخصي، وذلك بتحميل الصورة الشخصية أو profile photo، والتي تستوعب حجم أقصى خاص بالصورة وهو 700 ميغابايت، إضافة الى صورة الغلاف أو header. كما ويجب علينا القيام بإضافة نبذة مختصرة وكتابتها في حقل Bio، وفور الانتهاء نقوم بالضغط على "حفظ التغييرات أو "Save Changes".


الاختصارات واللغة الخاصة بتويتر

علينا تعلم بعض الاختصارات والعبارات واللغة الخاصة بموقع تويتر بعد انشاء الحساب، ليتسنى لنا البدء بنشر التغريدات، وهذه العبارات هي:

تغريدة Tweet: تحديث الحالة وتدوينها بما لا يزيد عن 280 حرفاً.

إعادة التغريد RT "Retweet": عندما يقوم شخص ما بإعادة نشر ومشاركة تغريدة خاصة بك.

الرد @reply: إرسال رسالة عامة إلى شخص ما وعندها تقوم باستخدام @اسم المستخدم @username ثم الرسالة الموجهة إليه.

الرسالة المباشرة DM "Direct Message": إرسال رسالة خاصة إلى أحد ما، وللقيام بذلك تسبق اسم المستخدم بالحرف D.

الهاشتاغ #: تتم إضافته قبل الكلمات الهامة في تغريدتك، مما يزيد نسبة وصولها بين المستخدمين الآخرين.


المراجع

، How to Make a Twitter Handle for Your Business، من موقع: blog.wishpond.com، اطّلع عليه بتاريخ 14-06-2019

Harsh Agrawal،How to Create A Twitter Account – Step By Step Guide، من موقع:www.shoutmeloud.com، اطّلع عليه بتاريخ 14-06-2019

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.