فلسطيني
pixapay

زقوت للشمس: "كلما انزعجت اسرائيل تعاقب صيادي غزة بفرض حصار بحري"




قال الأستاذ سمير زقوت من مركز الميزان الحقوقي في غزة، حول موضوع الحصار البحري الذي تفرضه اسرائيل على الصيادين الفلسطينيين في غزة:


"للاسف الحصار البحري على قطاع غزة مفروض منذ العام 2007، وحتى اليوم، بشكله المشدد، ولا يسمح للصيادين بممارسة عملهم ومزاولة عملهم كما كان في السابق".


وأضاف: "الحصار البحري الذي تفرضه اسرائيل على الصيادين في قطاع غزة، هو جزء من عقوبات جماعية، فكلما انزعجت اسرائيل من امر ما، سواء من مسيرات العودة، او البالونات الحارقة، تفرض حصارا بحريا على صياجي غزة، ويظهر الامر في المدة الأخيرة أكثر فظاظة مما كان عليه في السابق، فما ذنب الصيادين، اللذين يعانون وعوائلهم ضائقة معيشية ويعانون الفقر المدقع".


وتابع: "المجتمع الدولي لا يحرك ساكنًا ولذا فإن اسرائيل تتمادى في نهجها وممارساتها تجاه الصيادين في غزة، وهذا يعد انتهاكا للقوانين الدولية التي ترتكب بشكل منظم من قبل اسرائيل، والتي تعتبرها محكمة الجنايات الدولية جريمة حرب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.