محليات
wikipedia

أدهم الجمل للشمس: قرار الاعفاء الضريبي لمدينة عكا هدفه منع هجرة اليهود من عكا




يسود اهالي مدينة عكا تذمر بسبب قرار اولي لوزارة الداخلية يتعلق بتقليص الامتيازات الضريبية، التي منحت لسكان المدينة، حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع السيد ادهم الجمل، نائب رئيس بلدية عكا.


ونوه الجمل الى ان القرار تم تأجيله بسبب تحديد موعد انتخابات الكنيست وسيجرى مناقشة هذا القرار والبت به بعد اجراء انتخابات الكنيست، لذا تم تمديد ابقاء الاعفاء الضريبي الى حين البت به مرة اخرى.


ولفت الجمل الى ان القرار سيمس بأهالي مدينة عكا، ولا يعقل ان تكون مدينة عكا بوضع اقتصادي صعب.


وأشار الجمل الى ان العديد من العائلات اليهودية صاحبة الدخل العالي، قررت في السابق الهجرة من عكا الى نهاريا، بسبب الاعفاء الضريبي الكبير الذي منح لاهالي نهاريا، ولذا قررت وزارة الداخلية منح اعفاء ضريبي لسكان عكا، بهدف الحفاظ على التوازن الديمغرافي للسكان في المدينة، ومنع هجرة السكان اليهود منها.


ونوه الى ان هناك عائلات عربية انتقلت الى مدينة عكا من اصحاب الدخل العالي، واذا قررت وزارة الداخلية تقليص الاعفاء الضريبي فهذا من شأنه أن يؤثر على هجرة عائلات عربية ويهودية من المدينة.


وأكد الى انه وفي حالة قُرر تقليص الامتياز الضربي الممنوح لسكان مدينة عكا فالنضال سيستمر للمطالبة بالغائه والابقاء على الاعفاء الضريبي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.