محليات
مدرسة المستقبل جلجولية خلال احدى الفعاليات - youtube

طريقة مبتكرة في التعليم تتبناها مدرسة المستقبل بجلجولية نحو نهج حياة جديد خالي من العنف، الشمس تحاور مديرة المدرسة




طريقة تربوية جديدة في التعليم تتبناها مدرسة المستقبل الابتدائية في جلجولية، وتنقلها الى الطلاب بهدف تغيير انماط التفكير وتبني نهج حياة جديد خالي من العنف، وقد تحدثت اذاعة الشمس مع المربية فاتنة حجلي مديرة المدرسة للتعرف حول هذه الطريقة فقالت:


"طريقة "مايندفولنس" او الوعي التام تعتمد على آليات تمكّن الطالب من ضبط نفسه ومشاعره أكثر، ليرفع درجة التركيز لديه اكثر ويتمكن من ادارة نفسه وذاته والتحديات حوله، وقد طورنا هذه الطريقة في المدرسة بمساعدة الطواقم المختلفة".


وأضافت: "طورنا آليات شمولية على نهج تفكير تعطي للطالب أدوات لأن يكون واعيًا لذاته ومكنوناته وكنوزه الداخلية، ويحدد اهدافه ويحدد العوائق التي تعرقل تطوير ذاته، وآليات عملية ملائمة لطلاب الابتدائية".


وحول سؤال وجهته الشمس اذا كانت هذه الأدوات تساهم في ابعاد الطالب عن العنف، قالت: "من خلال هذه الطريقة التي نتبناها في المدرسة نعمق لدى الطالب قضية ايمان وقناعات، أن يؤمن أنه ليس بضحية في ظل أزمة الهوية وأزمات اقتصادية واجتماعية وازمة العنف التي يعانيها مجتمعنا العربي، فلا ينفع ان نكون انهزاميين، فيتعلم الطالب أدوات ان يكون ناميًا وليس انهزاميًا، ويزيد الوعي لذاته، من خلال هذه الطريقة الجديدة يعرف الطالب كيف يدير وقته بذاته، وكيف يسيطر على سلوكه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.